DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«السفر عبر الزمن».. تجربة فريدة لزوار «بوليفارد رياض سيتي»

تعود بهم إلى عوالم ما قبل التاريخ بآلاف السنين

«السفر عبر الزمن».. تجربة فريدة لزوار «بوليفارد رياض سيتي»
يقدم موسم الرياض لزواره تجربة فريدة للسفر عبر الزمن في منطقة «بوليفارد رياض سيتي»، إحدى مناطق الموسم الترفيهية، وتتيح لهم تجربة التعمق في دهاليز عوالم أزمنة ما قبل التاريخ بآلاف السنين، والسير في الأدغال مع الديناصورات.
ويعيش الزوار في هذه الفعالية أحداثا تنقلهم عبر رحلات تتسع الواحدة منها إلى نحو 35 زائرا في الساعة، نحو السهول والهضاب التي ترعى فيها الديناصورات، للاستمتاع بالعبور بين أنواعها الضخمة والمختلفة.
استخدام التقنيات
وترتبط تجربة رحلة السفر عبر الزمن بالتغذية السينمائية التي طالما حملت الجمهور عبر الشاشة إلى عوالم الرعب والتجارب المشوقة، لكنها هذه المرة تحضر عبر عالم الديناصورات لتشكل تجربة مثيرة توظف أحدث التقنيات، لأخذهم نحو واقع يحاكي تلك الأزمنة بدقة فائقة، كما تتيح التجربة لهم لأول مرة رؤية مراحل نمو الديناصورات من الصغر حتى تصبح كائنات ضخمة تحبس الأنفاس بعظمتها.
جوانب معلوماتية
ولا تكتفي التجربة بالجوانب البصرية والشعورية، بل تقدم للزوار جوانب معلوماتية تعرفهم بطريقة وأسلوب عيشها في الغابات والصحاري التي كانت تعيش فيها، كما تطلعهم على أحدث ما توصلت له النظريات العلمية عن أنواعها، من خلال مختبرات يشرف عليها مختصون في المجال.
ويجيب المختصون في عالم الديناصورات طيلة الرحلة عن الأسئلة التي يطرحها الزوار خلال رحلتهم الاستكشافية، كما يشاركونهم بأسلوب مبسّط معلومات تنمي اهتمامهم بالمجال وتعزز من قدراتهم الذهنية.