DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

37 طالبا موهوبا من تعليم الشرقية يتأهلون إلى «إبداع للعلوم والهندسة»

37 طالبا موهوبا من تعليم الشرقية يتأهلون إلى «إبداع للعلوم والهندسة»
تأهل 16 طالبا موهوبا و21 موهوبة من تعليم المنطقة الشرقية للتصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2022» في معرض إبداع للعلوم والهندسة المقام حاليا في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة.
وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، إن طلاب وطالبات المنطقة الشرقية الموهوبين يشاركون بنحو 37 مشروعا للمنافسة في الأولمبياد، مشيرا إلى أن المشاركات أعدت بمستوى متميز للحصول على جوائز الأولمبياد وكذلك الجوائز الخاصة.
وأضاف إن المشاريع التي تقدم بها الطلاب والطالبات الموهوبون والموهوبات تخضع حاليا لإجراءات التحكيم من المحكمين المتخصصين، مشيرا إلى أن النتائج النهائية ستظهر خلال اليومين المقبلين، متوقعا استمرار تحقيق النتائج الإيجابية للمنطقة الشرقية خلال هذا الموسم.
وأوضح أن إدارة التعليم بذلت جهودا متواصلة لدعم الموهوبين، آخرها برنامج تدريبي متقدم موجه للموهوبين على إجراءات التحكيم وكيفيتها وآليات التعامل معها، لافتا إلى أن فريقا للدعم والمساندة للموهوبين يوجد حاليا برفقة بعثة المنطقة الشرقية في المدينة المنورة لتقديم المشورة والمساندة العلمية والدعم.