DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دورة تدريبية مكثفة لأطباء «القطيف المركزي».. وحملات توعوية بـ«الخضار والورقيات»

دورة تدريبية مكثفة لأطباء «القطيف المركزي».. وحملات توعوية بـ«الخضار والورقيات»
أقام قسم النساء والولادة بمستشفى القطيف المركزي، دورة تدريبية مكثفة، لتدريب الأطباء المقيمين على النزيف ما بعد الولادة، سواء كانت الولادة طبيعية أو قيصرية، لكونه من الأسباب المؤدية لوفاة الأم، إذا لم يتم التعامل معها بسرعة.
من ناحيتها، فعلت إدارة المراكز الصحية التوعية بسرطان الثدي والقولون، وحملة الإنفلونزا الموسمية، بمهرجان الخضار والورقيات والزراعة العضوية، الذي أقامته وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف على الواجهة البحرية.
فيما أقام مشروع نموذج الرعاية الأولية بشبكة القطيف الصحية، ندوة علمية بعنوان «مستجدات الأمراض المزمنة» تستهدف الأطباء، وتناقش الأمراض المزمنة المنتشرة كالضغط والسكر والسمنة وسرطان القولون وسرطان الثدي وكيفية اكتشافها والتعامل معها بالمراكز الصحية؟.
أما نموذج الرعاية الصحية الأولية، فدشن حملة «اعرف أرقامك»، بمستشفى الأمير محمد بن فهد، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، بهدف التوعية بأهمية معرفة المؤشرات الحيوية التي تؤثر على صحة الفرد.
كان فريق طبي بمستشفى القطيف المركزي قد أجرى عملية ولادة معقدة لشابة تبلغ من العمر 35 عاما، محولة من أحد مستشفيات المنطقة تعاني تشوها خلقيا بالقلب، وأجهضت 5 مرات سابقة.
واستدعت الحالة تدخل استشاريي قلب وتخدير ونساء وتوليد لإجراء عملية التوليد التي تمت بنجاح وخروج المريضة من المستشفى بأتم الصحة، وتقدمت الشابة وأسرتها بالشكر الجزيل لإدارة وكوادر المستشفى المركزي على ما قدموه من رعاية واهتمام لها أثناء وجودها بالمستشفى.