DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حلم اللقب الأول.. يراود أزرق لندن

حلم اللقب الأول.. يراود أزرق لندن
يدخل تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا مونديال الأندية وكله أمل في الوصول إلى النهائي، بعد غياب امتد إلى 10 سنوات خرجت خلالها الأسود دون تحقيق اللقب، وذلك عندما يلاقي فريق الهلال، مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت المملكة.
حلم واحد يراود البلوز، يتمثل في تحقيق لقب بقي بعيدًا عنه بعدما حقق كل ما هو ممكن من البطولات التي تواجد فيها ليبقى كأس العالم للأندية المستعصي بعد خسارة في 2012 وبحظوظ مختلفة هذه المرة لرفاق الإسباني سيزار ازبيلكويتا الوحيد الذي تواجد في النسخة التي شارك فيها تشيلسي مع غياب مؤكد للمدرب الألماني توماس توخيل بعد إصابته بفيروس كورونا.
الناجي الوحيد من حقبة 2012
2012
مشاركة تشيلسي الأولى في المونديال
02
المشاركة لتشيلسي في المونديال
31
لقبا حققها تشيلسي تاريخيًا
883
قيمة لاعبي تشيلسي السوقية
مليون يورو
06
02
ألقاب لبريمرليغ
دوري أبطال أوروبا
قائد تشيلسي النجم الأسباني سيزار أزبيلكويتا الوحيد الذي شارك برفقة أسود لندن في مونديال الأندية 2012، حيث يكمل عامه الـ 10 برفقة البلوز بعد مشاركته في 457 مواجهة في مختلف المسابقات، مسجلًا 15 هدفا، وصانعًا 56 هدفا، محققًا 8 ألقاب على الصعيدين المحلي والقاري ليبقى متأملًا في لقب عالمي يختم به آخر مواسمه مع الفريق، مع قرب انتهاء عقده مع نهاية الموسم وربط معظم الصحف الإسبانية قرب انتقاله إلى برشلونة الإسباني بداية من الموسم المقبل.
الكفاح عنوان الغول البلجيكي روميلو لوكاكو الذي خرج من لندن مكسورًا بسبب إضاعته ركلة الجزاء في نهائي السوبر الأوروبي أمام بايرن ميونيخ الألماني في إدين أرينا عام 2013 لتعود الليالي، ويبدأ حلم إسعاد جماهير الأزرق اللندني بعد ليلة السوبر وبعد فترة أخيرة ابتعد فيها عن الشباك ولدغ الخصوم، فرصة أولى للهداف لوكاكو لإرضاء الجميع في تشيلسي وهو الفائز بلقب وحيد برفقتهم.
الفرصة الأولى للغول البلجيكي
يغيب عن صفوف تشيلسي الإنجليزي الحارس السنغالي إدوارد ميندي في كأس العالم للأندية في أبوظبي الذي توّج بلقب كأس أمم أفريقيا مساء الأحد الماضي الذي جلب الذهب الأفريقي الأول لبلاده تاريخيًا بعد تصدياته التي ساهمت في حسم الأمور، تألقه جعل تشيلسي بطلًا لكأس الأذنين للمرة الثانية محدثًا الفارق في صفوف أسود لندن.
القفاز الذهبي يغيب عن أبوظبي
المسحة الإيجابية لفيروس كورونا التي أجراها الألماني توماس توخيل، مساء السبت، جعلته يلزم منزله ولا يغادر برفقة بعثة البلوز إلى أبو ظبي ليتولى «آرنو ميشيلز» مساعده مسؤولية الكفة الفنية للفرقة بداية من لقاء الكأس ضد بليموث الذي امتد للأشواط الإضافية قبل أن يحسمه الإسبانيان ماركوس الونسو بهدف الفوز وكيبا بتصديه لركلة جزاء.
كورونا يبعد توخيل
يشهد كأس العالم للأندية استمرار عودة الحارس الإسباني المتألق كيبا في الآونة الأخيرة مستغلًا مشاركة زميله ميندي مع المنتخب السنغالي على أكمل وجه بتصدياته التي جعلت الكثيرين يشيدون به بعد ابتعاده عن حراسة المرمى خلال الموسمين الماضي والحالي، تميزه ساهم في تأهل البلوز إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وبلوغ دور الـ16 من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.
كيبا يعود إلى الحياة مجددا
08
02
ألقاب لبريمرليغ
الدوري الأوروبي
02
السوبر الأوروبي
05