DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

!معركة الصدارة

!معركة الصدارة
!معركة الصدارة
!معركة الصدارة
!معركة الصدارة
تترقب الجماهير الرياضية المباراة المنتظرة التي تجمع الاتحاد والنصر، اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في قمة منافسات الجولة الـ20 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وتكمن أهمية المباراة التي تقام خلف أبواب مغلقة ومدرجات خالية بسبب العقوبة الانضباطية المفروضة على الاتحاد لتجاوزات جماهيره في مباريات سابقة، في أنها تجمع المتصدر ووصيفه، وبالتالي تعتبر نقاطها بمثابة 6 نقاط، كون الفائز سيضيف إلى رصيده ثلاث نقاط ويفوت على منافسه فرصة الحصول عليها.
ويتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 44 نقطة، جمعها من 18 مباراة، فاز في 14 وتعادل كما خسر في مباراتين، وله مباراة مؤجلة أمام الهلال، بينما يحتل النصر وصافة الترتيب برصيد 38 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز في 12 وتعادل في اثنتين وخسر 5 مباريات.
ويشترك الفريقان في توالي الانتصارات بالجولات الأخيرة، فالاتحاد حقق 9 انتصارات متتالية، ويبحث عن الفوز العاشر، بينما سجل النصر 7 انتصارات متوالية، ويتطلع لتحقيق الانتصار الثامن.
وستكون داخل المباراة التي يُنتظر أن تفي بوعودها كما جرت عليه العادة، مباراة خاصة، حيث سيجد المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد الحالي نفسه في مواجهة فريقه السابق النصر؛ الذي فسخ عقده في نوفمبر الماضي، قبل أن يوقع للاتحاد ويشارك معه في يناير الجاري ويسجل حتى الآن 3 أهداف.
ويفتقد الاتحاد خدمات مدافعه المصري أحمد حجازي بسبب إصابته مع منتخب بلاده، كما يخسر جهود صانع ألعابه البرازيلي إيغور كورنادو لعدم اكتمال الجاهزية، لكنه يملك أسماء مميزة في جميع الخطوط، أمثال: البرازيلي رومارينيو ومواطناه برونو هنريكي والحارس مارسيلو غروهي، وفهد المولد وعبدالعزيز البيشي، في حين يدخل النصر المباراة بصفوف مكتملة في ظل جاهزية جميع لاعبيه بقيادة نجمه البرازيلي أندرسون تاليسكا، والكاميروني فينسنت أبو بكر الذي توج مؤخرا بجائزة هداف البطولة الأفريقية برصيد 8 أهداف، والبرازيلي انسيلمو دي مورايس والأرجنتيني بيتي مارتينيز، فضلا عن النجوم الدوليين عبدالإله العمري وسلطان الغنام وعبدالله الخيبري وخالد الغنام وعلي الحسن.
الاتحاد
18
لعب
14
فاز
02
تعادل
02
خسر
38
له
13
عليه
44
01
نقاط
الترتيب
19
12
02
05
35
38
18
02
النصر