DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

من حق الزعيم يدلع!!

صحف العالم تتغنى بأداء الهلال وتشيد بلاعبيه

من حق الزعيم يدلع!!
أشادت الصحف العالمية بالأداء القوي الذي قدمه فريق الهلال أمام تشيلسي الإنجليزي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.
ورغم خسارة الهلال بهدف نظيف، إلا أن الهلال بطل آسيا أظهر شراسته وكان ندا قويا لتشيلسي بطل أوروبا، الأمر الذي جعل صحف العالم تتغنى بالهلال ولاعبيه.
ديلي ميل: درس قاس لتشيلسي
وكشفت ميرور عن معاناة تشيلسي أمام الهلال، وقالت: لقد عانى تشيلسي كثيراً في الشوط الثاني ضد فريق إيجالو، والذي يعتبر أكبر ناد في قارة آسيا.
فيما نقلت ديلي ميل أجواء مباراة نصف النهائي بين الهلال وتشيلسي لتصفها بالصعبة على الفريق الإنجليزي، بعد تقدمه في الشوط الأول بهدف لوكاكو، ثم تراجعه واستقباله عدة فرص من بطل دوري أبطال آسيا لعام 2021. وقالت صحيفة «ديلي ميل»: أبطال آسيا بقيادة ليوناردو جارديم الذي من أشرف على صعود نجمي بيرناردو سيلفا وكيليان مبابي أعطوا تشيلسي أصعب 25 دقيقة في هذا العام حتى الآن.. لقد أظهروا شخصيةً كبيرة في الشوط الثاني.
ايفنينج ستاندرد: كيبا أنقذ البلوز
صحيفة «إيفنينج ستاندرد»البريطانية، قالت: على الرغم أن النتيجة كانت 1-0 لصالح تشيلسي، إلا أن الهلال لم يستسلم أبداً ولو لم يكن الأمر عائدًا لإنقاذ كبير جداً من كيبا، لتغيرت معادلة اللقاء وعاد بطل دوري أبطال آسيا إلى المباراة.
إندبندنت: جارديم عقد بطل أوروبا
صحيفة ليكيب الفرنسية تغنت بمستوى الهلال وتشيلسي، وقالت: المباراة جمعت بين فريقين يدربهما مدربان سبق لهما وأن حققا الدوري الفرنسي بين ليوناردو جارديم وتوماس توخيل.. والفريقان قدما مباراة كبيرة. وقالت ليكيب: عانى تشيلسي بشكل واضح في شوط المباراة الثاني أمام الهلال، وكانت هناك محاولات هجومية شجاعة من الهلال لكنهم فشلوا في خداع الحارس اليقظ كيبا.
ماركا: الهلال كشف تشيلسي
قنوات إسبن العالمية: من حق الهلال الفخر بمستواه
أبولا: الزعيم لعب بدون توتر
أشادت صحيفة «أبولا» البرتغالية بالهلال ولاعبيه، وقالت: دخل الهلال والمتسلح بماتيوس بيريرا، وموسى ماريجا، وقائدهم ليوناردو جارديم للشوط الثاني بضغطٍ أكبر، وبدون توتر، وجعلوا كيبا يقوم بأداء كبير.
إندبندنت: جارديم عقد بطل أوروبا
ووصفت صحيفة «إندبندنت» مباراة نصف النهائي بالصعبة، كما أشادت بالعمل التكتيكي الذي قدمه البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال خلال آخر 45 دقيقة.
كما تحدث ميجيل ديلاني، صحفي «إندبندنت» عن أداء الهلال أمام تشيلسي، قائلًا إن زعيم آسيا أعطى تشيلسي مباراة صعبة ومُعقدة للغاية، تمامًا مثل ما فعله فريق بليموث، السبت الماضي، في بطولة كأس إنجلترا.