DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«التحالف» يواصل ضرب «أوكار الإرهاب» في حجة وصعدة

القوات اليمنية تتقدم وسط انهيارات في صفوف ميليشيات الحوثي

«التحالف» يواصل ضرب «أوكار الإرهاب» في حجة وصعدة
«التحالف» يواصل ضرب «أوكار الإرهاب» في حجة وصعدة
قائد لواء الفرسان يشيد بمساندة التحالف في عمليات حرض بمحافظة حجة (سبتمبر نت)
«التحالف» يواصل ضرب «أوكار الإرهاب» في حجة وصعدة
قائد لواء الفرسان يشيد بمساندة التحالف في عمليات حرض بمحافظة حجة (سبتمبر نت)
قال تحالف الشرعية بقيادة المملكة: إنه جهز ودعم «ألوية اليمن السعيد» بالتنسيق مع وزارة الدفاع اليمنية، في سياق عملية عسكرية أطلقت الخميس في مواجهة ميليشيا إيران بمحافظة صعدة، لافتا إلى التقدمات النوعية، التي لحقها تنفيذ (16) استهدافا ضد الحوثيين في حجة وصعدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وأوضح أنها دمرت 13 آلية عسكرية وكبدت الإرهابيين خسائر واسعة في الأرواح.
ويأتي الغطاء الجوي من مقاتلات التحالف مانحا القوات اليمنية ولليوم السابع على التوالي، تقدما ملحوظا في جبهة حرض شمال حجة، وسط انهيارات في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية.
العميد الركن تركي المالكي

عمليات تحرير
وقال قائد لواء الفرسان العميد عبدالحكيم غضبان: إن قوات الشرعية نفذت الخميس، عملية هجومية مباغتة على مواقع ميليشيات الحوثي، تمكنت خلالها من تحرير قرى «أم الحصم، أم التراب، والحمراء»، شمال شرق مدينة حرض، وفقا لما أورده موقع الجيش اليمني «سبتمبر نت»، أمس الجمعة.
ولفت العميد غضبان إلى أن قوات الجيش مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية، تواصل تمشيط الأحياء الشرقية والجنوبية لمدينة حرض وملاحقة من تبقى من عناصر الحوثي، وتطهيرها من الألغام.
في السياق نفذت مقاتلات التحالف عدة غارات جوية، استهدف بها تجمعات الميليشيا في المدينة ذاتها، أسفرت عن مصرع وجرح العشرات من العناصر الإرهابية، وتدمير جميع آلياتها العسكرية.
وأعلن الجيش اليمني، إحراز تقدم ميداني بالسيطرة على مرتفعات وسلسلة جبلية في شرق حرض إثر معارك مع الحوثيين.
وقال المركز الإعلامي للقوات اليمنية على «تويتر»: إن قوات الجيش وألوية اليمن السعيد تحقق تقدما جديدا شرق مديرية حرض بمحافظة حجة، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي، لافتا إلى تحرير سلسلة جبال الهيجة الإستراتيجية شرق معسكر «المحصام» الواقع شرق المديرية، ومصرع وإصابة عشرات من الإرهابيين.
جريمة حرب
وفي سياق منفصل، أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران لمطار أبها الدولي بالمملكة بطائرة مسيرة (مفخخة) والذي أسفر عن إصابة 12 مدنيا من جنسيات مختلفة، جراء سقوط شظايا اعتراض الطائرة بمحيط المطار، جريمة حرب، وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية‏.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية «سبأ»، عن الإرياني قوله: «إن استمرار ميليشيا الحوثي في الاستهداف المتعمد للأعيان المدنية والمدنيين في المملكة تأكيد على مضيها في نهج التصعيد، واستمرارها في اتخاذ الإرهاب نهجا ووسيلة لتحقيق أهدافها الخبيثة، وتحركها كأداة إيرانية قذرة لنشر الفوضى وزعزعة أمن واستقرار المنطقة‏».
وأضاف: «إن استمرار تجاهل المجتمع الدولي وغض الطرف عن جرائم الحرب التي ترتكبها ميليشيا الحوثي في الداخل اليمني ودول الجوار، شجعها على التمادي في ارتكاب جرائمها، واستهداف المطارات المدنية في استخفاف غير مسبوق بأرواح المدنيين الأبرياء».
وجدد المسؤول اليمني، مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بدعم جهود الحكومة الشرعية في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وتثبيت الأمن والاستقرار في البلاد والمنطقة، والتحرك بشكل فوري لتصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية وملاحقة ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم «مجرمي حرب».