DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

جرعة رابعة من لقاح كورونا لمرضى ضعف المناعة

جرعة رابعة من لقاح كورونا لمرضى ضعف المناعة
أوصى المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC»، الأشخاص الذين يعانون نقص المناعة، بتلقي جرعة رابعة من لقاح كورونا بعد 3 أشهر من تلقي الجرعة الثالثة، بحسب ما ذكرته «ديلي ميل» البريطانية.
وقام المركز بتقصير الوقت الموصى به في لقاح كورونا بين الجرعتين الثالثة والرابعة للمرضى الذين يعانون ضعف المناعة، إلى 3 أشهر بدلًا من 5 أشهر، تأتي هذه الخطوة في محاولة لدعم الحماية للفئات الأكثر ضعفا، مع اقتراب الوباء من نهايته، ودعا الخبراء مسؤولي الصحة إلى تركيز استجابتهم لفيروس كورونا على الفئات الأكثر ضعفا بدلا من السكان ككل.
وتلقى أكثر من 25% من الأمريكيين حقنة معززة لفيروس كورونا، وحوالي 64% تم تطعيمهم بالكامل، وتم اتخاذ هذه الخطوة لتعزيز الحماية ضد الفيروس للفئات الأكثر ضعفا من الأمريكيين، حيث تخطط البلاد للانتقال إلى عالم ما بعد أوميكرون Omicron، وربما بعد الوباء.
في حين أن متغير أوميكرون Omicron أكثر اعتدالا من السلالات الأخرى، فإنه ما زال من الممكن أن يتسبب في الموت ويقتل أكثر من 2000 أمريكي كل يوم. وأكد الخبراء أنه يجب على مسؤولي الصحة عامة العمل على إنهاء الوباء لغالبية الناس، واستهداف الأشخاص الذين يعانون نقص المناعة في جهود التخفيف من الفيروس، لمواصلة حمايتهم مع عودة العالم إلى طبيعته.
وطالب خبراء الصحة بالتركيز بشكل أكبر على الأشخاص الذين يعانون ضعف المناعة، حيث لن يُسمح لهم فقط بالحصول على الحماية الإضافية التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة في المراحل الأخيرة من وباء كورونا؛ ولكن سيُسمح أيضا لأي شخص آخر بالعودة إلى الحياة الطبيعية.