DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

20 متحدثا و250 بحثا علميا بمؤتمر «التعليم الطبي»

20 متحدثا و250 بحثا علميا بمؤتمر «التعليم الطبي»
تختتم الجمعية العلمية السعودية للتعليم الطبي بجامعة الملك خالد، اليوم، المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي «SIMEC 2022»، والذي ضم 250 بحثا علميا و20 متحدثا من خبراء التعليم الطبي في الوطن وخارجه، في أكبر تجمع علمي للتعليم الطبي على مستوى الشرق الأوسط، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير.
وأوضح رئيس الجامعة د. فالح السلمي أن المؤتمر، الذي أقيم خلال الفترة من 15 - 16 فبراير، ضم بحوثا وأوراقا علمية حول مجالات تطوير المناهج والخطط وإستراتيجيات التعليم وطرق التدريس ووسائل وتقنيات التعليم وبرامج التطوير في هذا المجال وغيرها من المحاور التي تعد عناصر أساسية في مجال التعليم الطبي، ولها انعكاساتها الواضحة والمهمة في وجود مخرجات نوعية تحقق أهداف التنمية ورؤية المملكة 2030.
وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر د. حامد القرني إن المؤتمر ضم أكثر من 20 متحدثا، استعرضوا خلاصة أبحاثهم وتجاربهم ومناقشتها، للخروج بالتوصيات لأفضل الممارسات المعتمدة دوليا في التعليم الطبي.
وأكد رئيس الجمعية العلمية السعودية للتعليم الطبي ورئيس المؤتمر د. عبدالعزيز العمري أن المؤتمر يعد أكبر تجمع علمي في مجال التعليم الطبي على مستوى الشرق الأوسط، ويناقش بشكل أساسي التطورات الأخيرة والأبحاث المتعلقة بالتعليم الطبي ومنها موضوعات الابتكارات في التعليم الطبي، واتجاهات المناهج الجديدة لكليات الطب، وتطوير مهارات الأكاديميين، والأمور المتعلقة بالامتحانات والتقويم وغيرها.
وأضاف العمري إن المؤتمر استقبل أكثر من 300 بحث علمي في مجال التعليم الطبي، وتم قبول 250 منها للمناقشة والنشر في كتاب المؤتمر، بينما بلغ عدد المسجلين أكثر من 1200 من 30 دولة حول العالم.