DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الحزم والفتح.. مهمة لا تقبل أنصاف الحلولالفيصلي يخشى انتفاضة الرائد

في جولة «يوم التأسيس»

الحزم والفتح.. مهمة لا تقبل أنصاف الحلولالفيصلي يخشى انتفاضة الرائد
تتواصل، اليوم الجمعة، منافسات جولة يوم التأسيس «الحادية والعشرين» لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى الحزم والفتح، وفي الثانية الفيصلي والرائد.
الحزم vs الفتح
يضع الحزم وضيفه الفتح النقاط الثلاث هدفاً لهما عندما يلتقيان على ملعب نادي الحزم بالرس في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول خصوصاً أنهما مهددان بالهبوط في تواجدهما في المركزين الأخيرين.
والتقى الفريقان في الدوري 9 مرات سابقة، فاز الفتح في 4 مباريات، وانتصر الحزم في مثلها وحسم التعادل مباراة واحدة، وسجل هجوم النموذجي 15 هدفاً، فيما سجل هجوم حزم الصمود 13 هدفا.
ويحتل الحزم المركز الأخير برصيد 14 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر 12 مباراة، في حين يحتل الفتح المركز قبل الأخير برصيد 18 نقطة جمعها من 19 مباراة، فاز في 4 وتعادل في 6 وخسر 9 مباريات وله مباراة مؤجلة مع الفيصلي.
ورغم الانتدابات الجديدة التي أبرمها الحزم في الميركاتو الشتوي، إلا أن نتائجه لم تتحسن، حيث تلقى خسارتين أمام الشباب وأبها، ليزداد موقفه تعقيداً، ويحتاج إلى سلسلة من الانتصارات المتوالية إذا ما أراد البقاء في دوري الكبار، وهذا يتطلب منه عملاً كبيراً في الجولات المقبلة، ولهذا سيكون تركيزه منصباً على الفوز دون سواه.
ووضع الفتح نفسه في موقف لا يُحسد عليه، إذ بات من الأندية المهددة بالهبوط بعدما ساءت نتائجه خصوصاً في آخر ست مباريات، لم يحصد خلالها سوى نقطتين فقط من تعادلين مقابل الخسارة في أربع مباريات.
ويغيب عن الفتح مدافعه عمار الدحيم والبيروفي كريستيان كويفا بداعي الإيقاف بالبطاقة الحمراء، والمغربي مراد باتنا لتراكم البطاقات والجزائري سفيان بن دبكة للإصابة، ومع ذلك سيكون حريصاً على الفوز وتدارك الوضع قبل فوات الأوان.
مرات فوز للفتح
مرات فوز للحزم
15
هدفا للفتح
13
هدفا للحزم
الفيصلي vs الرائد
يسعى الفيصلي إلى مواصلة نتائجه الجيدة، والتقدم لمنطقة الدفء عندما يستقبل الرائد على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في مباراة لا تقل أهمية عن سابقتها.
ويتفوق الرائد على الفيصلي بفارق انتصار وحيد، حيث تقابلا في الدوري 23 مرة سابقة، فاز الرائد في 9 مباريات، وفاز الفيصلي في 8 مباريات، وحضر التعادل في 6 مباريات، وسجل هجوم رائد التحدي 29 هدفاً، في حين سجل هجوم العنابي 31 هدفا.
ويمتلك الفيصلي الثالث عشر 20 نقطة جمعها من 19 مباراة، فاز 4 وتعادل في 8 وخسر 7 مباريات، وله مباراة مؤجلة مع الفتح، في الوقت الذي يمتلك فيه الرائد الثامن، 25 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 4 وخسر 9 مباريات.
وبدأ الفيصلي يستعيد جزءاً من مستوياته بعد التدعيمات التي تمت في الميركاتو الشتوي، حيث نجح في تجاوز ضمك بثلاثية قبل التعادل مع الفيحاء في ديربي سديد، ويتطلع إلى تجاوز الرائد، وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده تبعده خطوة عن مراكز الهبوط، لاسيما أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة.
وعلى عكس الفيصلي، تراجعت نتائج الرائد في الجولات الأربع الأخيرة وتراجع بسببها في سلم الترتيب، فهو لم يحصد سوى نقطة يتيمة من تعادله مع الاتفاق، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات، كان آخرها بالثلاثة أمام التعاون في ديربي بريدة، ويأمل أن يضع حداً للنتائج السلبية واستعادة توازنه حتى لا يجد نفسه مع تقادم الجولات مهدداً بالهبوط.
مرات فوز للرائد
23
29
31
مرات فوز للفيصلي
هدفا للرائد
هدفا للفيصلي