DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النصر للثأر.. والهلال للتأكيد.!بعد نصف نهائي آسيا.. يتجدد الخروج

النصر للثأر.. والهلال للتأكيد.!بعد نصف نهائي آسيا.. يتجدد الخروج
سيكون ملعب مرسول بارك بالرياض مسرحا لأحداث الديربي المنتظر الذي يجمع النصر والهلال، اليوم الإثنين، في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك، التي سبق لهما التتويج بلقبها 15 مرة، بواقع 9 مرات للزعيم، و6 مرات للعالمي.
وتأهل النصر لهذا الدور بعدما تجاوز الاتفاق بهدف نظيف سجله خالد الغنام، فيما تأهل الهلال بعد تخطيه الرائد بهدفين دون مقابل، سجلهما الأرجنتيني لوسيانو فييتو، والبيروفي أندي كاريو.
تعتبر مباراة اليوم هي الثالثة التي تجمعهما هذا الموسم؛ حيث التقيا مرتين سابقتين تبادلا خلالهما الفوز، كانت الأولى في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، وانتهت بفوز الهلال 2-1، في حين كانت الثانية في ذهاب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وانتهت بفوز النصر 2-0.
ومع أن الفريقين ما زالا يحتفظان بحظوظهما في المنافسة على لقب الدوري، فإنهما يتطلعان للذهاب إلى أبعد نقطة في كأس الملك والمنافسة على اللقب بقوة.
المواجهة الثالثة
ونجح النصر في تجاوز خسارته الدورية أمام الاتحاد سريعا، وعاد بانتصار ثمين من ملعب الباطن، رغم إراحة مدربه الأرجنتيني ميغيل روسو بعض العناصر الأساسية خشية الإرهاق.
ويدخل النصر المباراة بصفوف مكتملة بعد تعافي حارسه وليد عبدالله من الإصابة، وعودة نجمه وهدافه البرازيلي أندرسون تاليسكا من الإيقاف لمباراة واحدة، ويسعى إلى تجاوز عقبة جاره الصعبة والبقاء في المنافسة على اللقب، لا سيما أنه يعيش وضعا جيدا من جميع النواحي.
وأكد ميغيل روسو جاهزية فريقه للمباراة، وقال في تصريحات إعلامية عقب المباراة الدورية الماضية: «مباريات الديربي تعجبني، وأحب أن ألعبها، وهي مواجهة منتظرة»، مشددا على ثقته في لاعبي فريقه وقدرتهم على الفوز والتأهل.
ويعوّل النصر على مجموعة من اللاعبين المميزين يتقدمهم الثنائي الكاميروني فينسنت أبو بكر، والبرازيلي تاليسكا، إلى جانب الأرجنتيني بيتي مارتينيز، والبرازيلي إنسيلمو دي مورايس، وخالد الغنام، وعبدالله الخيبري، وسلطان الغنام، وعبدالإله العمري.
العالمي بلا غيابات
وبعد مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، والتي ظهر خلالها بمستوى مميز، باستثناء مباراته الأخيرة أمام الأهلي المصري التي خسرها برباعية، وأطاحت بمدربه البرتغالي ليوناردو جارديم، استعاد الهلال توازنه سريعا وضرب الشباب بخماسية بقيادة مدربه الجديد، القديم الأرجنتيني رامون دياز، ويتطلع إلى إلحاق النصر بالشباب وبلوغ الدور نصف النهائي للبطولة التي توّج بلقبها للمرة الأخيرة عام 2020.
ويعد الهلال حاليا في قمة توهجه، لا سيما في ظل تكامل صفوفه التي ستشهد عودة محمد كنو والبرازيلي ماثيوس بيريرا اللذين غابا عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف.
ونوه رامون دياز بعد المباراة الماضية، إلى أن الفوز الكبير الذي حققه فريقه يمثل بداية لمشوار مختلف وقوي يليق بجماهيريته، وقال: «قبلت التحدي لأن الهلال لديه إمكانات عالية».
ويبرز في صفوف الهلال مجموعة من اللاعبين المميزين على غرار هدافه الجديد النيجيري أوديون إيغالو، والبيروفي أندي كاريو، والمالي موسى ماريغا، والكوري جانغ هيون سو، وسالم الدوسري، وسلمان الفرج، وياسر الشهراني، وعبدالله المعيوف.
الزعيم يتعافى
أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم تحكيم مباراة الهلال والنصر للجزائري مصطفى غربال، ويعد الأخير حكما دوليا منذ 2014، وسبقت له إدارة عدة مباريات كبيرة مثل ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، والكاميرون وبوركينا فاسو في افتتاح كأس أمم أفريقيا 2021.
كما شارك مصطفى غربال في كأس العالم للأندية الأخيرة بأبوظبي، حيث أدار مباراتي الجزيرة الإماراتي ضد بيراي التاهيتي ومونتيري المكسيكي.
صافرة جزائرية
70 مقابل 30!
من المقرر أن يواجه الهلال غريمه النصر على ملعب مرسول بارك «عقر دار» الأخير، وبالتالي سيتم تقسيم سعة مدرجات الملعب كالآتي: (جماهير النصر: 70 % – جماهير الهلال: 30 %)، وفقا للوائح المسابقة.