DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النصر والتحكيم إلى متى؟

نسيت أن أخبركم

النصر والتحكيم إلى متى؟
النصر والتحكيم إلى متى؟
في عالم كرة القدم من الممكن أن تجهز فريقا على مستوى عالٍ من العناصر.. وقد تتعاقد مع أفضل اللاعبين المحليين والأجانب.. وقد تجلب أفضل مدرب وجهاز إداري.. ومع ذلك قد تخسر بطولة وبطولتين، بل ثلاثة بصافرة فشلت في تقدير قراراتها التحكيمية.
- خذ مثلاً هذا الموسم ولن أعود لمواسم سابقة.. نادي النصر بذل من خلال رمزه الكبير الأمير خالد بن فهد الملايين لتجهيز الفريق بشكل قوي ومنافس.. والكل يشهد أن النصر فنياً ثقيل جداً ومؤهل لكسب أي مباراة أو بطولة.. ويكاد يكون النادي الوحيد، الذي يمتلك فريقين في فريق واحد «أساسي واحتياط بقوة الأساسي».
- ومع ذلك خرج النصر من نصف نهائي دوري أبطال آسيا من أمام الهلال بأخطاء تحكيمية واضحة.. وخاض معترك الدوري وفي مباراة مفصلية بينه وبين المتصدر لتقليص الفارق النقطي ذهبت المباراة للاتحاد بكوارث تحكيمية لا تصدق أبرزها ضربة جزاء غير صحيحة وطرد لتاليسكا غير صحيح.
- وجاء النصر لمعترك ربع نهائي كأس الملك مع منافسه الهلال.. وخسر اللقاء بأخطاء تحكيمية كوارثية.. لك أن تتخيل ضربة جزاء من وحي الخيال للهلال.. ولك أن تتخيل ضربة جزاء واضحة للنصر بيد مدافع الهلال سعود عبدالحميد لم تحسب.. ناهيك عن طردين لعلي البليهي وسالم الدوسري مرت مرور الكرام رغم إجماع كل المحللين التحكيميين على ذلك.
- ما يتعرض له النصر من أخطاء تحكيمية لا تصدق.. أمر يجعلنا نضع علامات استفهام.. لماذا النصر يحدث معه هذا الأمر.. ولماذا يتكرر؟ ولماذا لا تقع الأخطاء التحكيمية على الهلال مثلاً؟ ولماذا يتعرض لاعبي الهلال في المشاركات الخارجية للبطاقات الحمراء بينما داخلياً «من سابع المستحيلات» أن يطرد لاعب هلالي رغم الركل والضرب ورصد كل هذه الأحداث أمام أعين الجميع وإجماع كل المحللين التحكيميين عليها؟.
- نسيت أن أخبركم.. نحن حينما نتحدث عن الأخطاء التحكيمية لا نشكك في ذمة أحد ولا نتهم أحدا، ولا نقول أن هناك نوايا ضد النصر.. ولكن أن يتعرض النصر لهذه الأخطاء التحكيمية الكوارثية، التي أقصته من المنافسة هذا الموسم أمر يجعلنا نطالب المسؤول بأن يرصد كل هذه الحالات ويناقشها ويعالج الأخطاء.. والأهم أن يخبرنا ويحل لنا اللغز المحير لماذا في المشاركات الخارجية يُطرد لاعبو الهلال بينما في المنافسات المحلية لا يحصل اللاعب الهلالي على بطاقة حمراء رغم ما نراه ويرصده خبراء التحكيم من حالات طرد مستحقة.. وسلامتكم.
@MohammedaLenaz