DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شماعة «التحكيم» بطلوووووها..

ما قلت لك!!

شماعة «التحكيم» بطلوووووها..
شماعة «التحكيم» بطلوووووها..
جابر الغامدي
شماعة «التحكيم» بطلوووووها..
جابر الغامدي
• منذ أكثر من 30 عاما، وأنا ما زلت أشاهد ارتباط خسارة بعض الأندية بالتحكيم، الأمر الذي تطور وأصبح سياسة تنتهجها إدارات هذه الأندية من أجل تخفيف الضغط وتشتيت الرأي لتوسيع فجوة الدائرة وإبعاد الضوء عما يقدمونه.
• وإلا هل من المنطق أن تكون جميع الخسائر، التي تتكبدها أنديتهم بسبب التحكيم؟، وهل من المنطق أيضًا أنه لا يوجد أي أسباب للخسارة إلا التحكيم؟. المصيبة أن هذا الأمر لا ينطبق إلا على أنديتهم فقط، ولا يسبب المشاكل إلا لأنديتهم.
• في الحقيقة أصبح الموضوع مضحكًا جدًا..
هناك مَن تبنى هذا الفكر ‏وزرعه في عقول البعض، وباتوا يرددونه ويورثونه ليؤكدوا أن ناديهم الوحيد، الذي تمارس عليه أقوى أنواع القمع والاستبداد (والحقيقة عكس ذلك تمامًا).
• لو نشاهد في كل ‏موسم رياضي أكثر الأندية، التي استفادت من الأخطاء التحكيمية هي أنديتهم، وأكثر الأندية التي حصلت على بطولات بأخطاء تحكيمية لوجدنا أنديتهم أيضا، ومع ذلك «مو عاجبهم»..
• من الممكن أن تكون هذه السياسة من أجل «تشويش» الصورة الحقيقية تجاه استفادة أنديتهم من التحكيم، واستبدالها بصورة واضحة المعالم للظلم المزعوم، الذي يشتكون منه دائما.
• هذه الأسطوانة ‏المشروخة والمستهلكة لم تعد غريبة عن الشارع الرياضي بأكمله، وأصبح يعلم ويعي أن الأندية، التي تريد أن تتطور وتنهض سريعا لا بد ألا تلتفت لمثل هذه الأمور، وأن الجماهير يجب أن تساعد أنديتها في عدم الترويج لمثل هذه التفاهات.
• متى ما استطاعت هذه الأندية وإداراتها وجماهيرها التخلص من هذا «الداء» ستجد الحضور القوي والمختلف داخل الملعب، وستحجز مكانا لناديها في المنصات دائما وأبدا.
ما قلت لك!!
شماعة التحكيم بطلوها، وصار الكل واعيا وما يلتفت لها، لو اشتغلوا على أنفسهم وتركوا الأعذار، كان ما جلسوا يعيدون ويزيدون في التكرار، لكن طول ما هم كذا، سيبقى الوضع على حاله، أعوج وغريبة أحواله.
@Jaber_Alghamdi