DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أخضر السلة يواجه إندونيسيا على صالة «الجوهرة»

في ثالث مبارياته بتصفيات كأس العالم..

أخضر السلة يواجه إندونيسيا على صالة «الجوهرة»
يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة السلة، اليوم الخميس، لقاءه الثالث في تصفيات كأس العالم عندما يواجه نظيره الإندونيسي عند الساعة 7:15 على صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية المغلقة بجدة.
وأكمل المنتخب السعودي تحضيراته للمواجهة من خلال معسكر إعدادي داخلي بمدينة الدمام لعب خلاله مواجهتين وديتين مع نظيره البحريني وفاز فيهما.
ويمتلك الأخضر جميع مقومات الفوز اليوم، قبل مواجهة نظيره اللبناني يوم الأحد القادم على نفس الصالة بعد المستويات التي قدمها في مراحل التصفيات والانسجام الذي ظهر بين لاعبيه، ووجود البديل الجيد إضافة إلى الدعم الجماهيري المنتظر كونه يلعب على أرضه وبين جماهيره.
€ السنحاني: هدفنا التأهل للنهائيات
أكد الكابتن علي السنحاني مدرب المنتخب السعودي في تصريح له أن المنتخب الإندونيسي من المنتخبات القوية في القارة الآسيوية، ولم يصل للمرحلة هذه إلا بعد مشوار طويل وصعب، وهو ما ينطبق على المنتخب السعودي الذي خاض مشوارا طويلا في التصفيات من أجل الوصول لهذه المرحلة والتأهل إلى النهائيات بإذن الله، مشيرا إلى أنه درس المنتخب الإندونيسي الذي يتميز بالسرعة في نقل الكرة والتصويبات الثلاثية، وقال: «فوزنا يضعنا في موقف جيد ومحفز للاعبين قبل مواجهة المنتخب اللبناني يوم الأحد القادم، وأتمنى الفوز في المواجهتين وبقية المباريات في التصفيات وتحقيق تطلعات القيادة الرياضية في تحقيق إنجاز تاريخي لكرة السلة السعودية بالتأهل للنهائيات».
وأضاف: «هناك دعم وتحفيز كبير للمنتخب من وزارة الرياضة ومجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة، ونحن نملك مجموعة جيدة من اللاعبين قادرين على تحقيق كل التطلعات».
€ تشكيلة الأخضر
يمثل المنتخب في المواجهتين اللاعبين: (محمد المرواني - محمد السويلم - أيوب الهوساوي - ناصر أبو جلاس - ثامر محمد- وخالد عبدالجبار - ومحمد الصقر - ومثنى المرواني - وفهد السالك - ومصعب قاضي - أسامة البرقاوي- علي الشبيلي- أيمن بلال - ناصر العبسي).
ويشرف على المنتخب إداريا يسار مختار وعبدالكريم الهوساوي، فيما يأتي الإشراف الفني للمدرب الوطني علي السنحاني ومساعديه خلدون المولد وكريكور كركوريان، وأمير عيد كمعد بدني، وأخصائي العلاج الطبيعي سليم الشيخ.
€ اتحاد السلة ينهي التجهيزات
أنهى الاتحاد السعودي لكرة السلة كافة التجهيزات الخاصة باستضافة المواجهتين، تحت إشراف ومتابعة من رئيس الاتحاد السعودي الدكتور غسان طاشكندي، واللجان التحضيرية للتصفيات، فيما أعلن الاتحاد السعودي لكرة السلة أن الفرصة متاحة للجماهير الحضور مجانا، لدعم وتشجيع الأخضر وحجز تذكرة الدخول من خلال الرابط الذي خصص لذلك في حساب موقع الاتحاد السعودي لكرة السلة بتويتر مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
€ نظام التصفيات
يتواجد المنتخب السعودي ضمن المجموعة (C) إلى جانب منتخبات ولبنان وإندونيسيا والأردن، وتلعب تصفيات المجموعة بنظام الذهاب والإياب، وتتأهل 3 منتخبات من كل مجموعة للمرحلة الثانية من التصفيات، التي تشمل مجموعتين، كل مجموعة مكونة من 6 منتخبات، تلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل لكأس العالم الأول والثاني والثالث من كل مجموعة، إضافة إلى المستضيفين (اليابان والفلبين).