DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

3 تشكيليات يستعرضن تجاربهن الفنية في «أينما كانت»

3 تشكيليات يستعرضن تجاربهن الفنية في «أينما كانت»
استضافت دار فرنسا في الرياض معرض «أينما كانت» بمشاركة 3 فنانات سعوديات هن: فاطمة النمر من القطيف، وتغريد البقشي من الأحساء، ونجلاء السليم من الرياض، وقدمت كل فنانة منهن تعبيرا خاصا عن المرأة أينما كانت، ويستمر المعرض في دار فرنسا حتى 8 مارس الجاري، ويأتي بتنظيم من سمر الهاشم، ويضم نحو 24 عملا فنيا.
وافتتح المعرض بدعوة خاصة في منزل السفير الفرنسي السيد لودوفيك بوي، الذي ألقى كلمته الترحيبية بالضيوف، وقدم الفنانات التشكيليات أمام الحضور بنبذة تاريخية عن كل واحدة منهن، وأهم مشاركاتها وما يميز فنها.
وقالت الفنانة التشكيلية نجلاء السليم: دعوة السفير الفرنسي لودوفيك بوي أتاحت لنا فرصة كبيرة لتقديم أعمالنا الفنية عن المرأة بشكل يعكس ثقافة المرأة السعودية بجانب نساء العالم، والسفارات هي المكان المناسب لمثل هذه المشاركات.
ووجهت الفنانة فاطمة النمر شكرها للسفير لتوثيق العلاقات الثقافية بين البلدين من خلال الفن، مشيرة إلى أن الفن أقرب وسيلة للوصول إلى العالم، كما أنه اللغة المشتركة التي تتخطى مختلف اللغات والثقافات.
وعن مشاركتها أوضحت أنها كانت استكمالا لرحلة 6 سنوات من البحث في قصص نساء لهن دور في تاريخ المرأة السعودية، وتقديمهن للعالم بأساليب وطرق مختلفة من خلال نوافذ من سجاد ومن تاريخ المملكة.
أما الفنانة التشكيلية تغريد البقشي، فقالت: دائما أرى أن وجود المرأة مواز ومكمل للرجل، والحياة انسجام وقصة أحكيها للتاريخ من خلال الأحداث في وطني وللعالم أوثقها داخل لوحاتي، وكانت الدعوة لعرض أعمالنا الفنية من قبل السفير الفرنسي في دار فرنسا من باب الشراكة الثقافية الدولية مكسب لنا جميعا، وله أثر بعيد المدى ويوطد أواصر العلاقات، ويبث فينا الفخر بجميع معانيه العريقة، كما كانت المناسبة تمثل مصافحة بيننا ونساء العالم، فتحنا منها نافذة مشرقة للأمل والفن والجمال.