DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الزراعة»: استلمنا اختصاصات البلدية في 41 موقعا و3 أسواق

لاستكمال مسيرة خدمة المستهلك والمنتج

«الزراعة»: استلمنا اختصاصات البلدية في 41 موقعا و3 أسواق
أكد مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، م. عامر المطيري، لـ (اليوم)، استلام مجموعة من الاختصاصات التي تم نقلها إلى الوزارة، من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بعد صدور الموافقة السامية بذلك.
مراحل العمل
وأشار إلى أن مرحلة خطة العمل تضم 4 مراحل؛ أولها المراجعة والمطابقة والمصادقة، ثم الرفع إلى اللجنة الفنية «المكلفة»، بعدها مراجعة الجداول الزمنية، وأخيرا التسليم والاستلام.
وبين أن مرحلة المراجعة والمطابقة والمصادقة تضمنت تخصيص 41 موقعا، و3 أسواق، وتحليل الأسواق والمسالخ لأمانة الشرقية، المستلم وغير المستلم منها.
استكمال المسيرة
وأكد أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان قامت على هذه الاختصاصات خلال العقود الماضية بكل اقتدار وجدارة، وأن الوزارة أنجزت الكثير من البنى التحتية والمرافق والمنشآت، وجرى التوجيه الحالي بأن تستلم وزارة البيئة والمياه والزراعة الدور، وتستكمل المسيرة في خدمة المستهلك والمنتج في وقت واحد، متمنيا أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح.
نقل الاختصاصات
كان أمين المنطقة الشرقية، م. فهد الجبير، ناقش مع مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، م. عامر المطيري، في يوم الأحد 16 ربيع ثاني 1443هـ، الموافق 21 نوفمبر 2021م، مسار نقل الاختصاصات من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده بينهما بمقر الأمانة، وكان ذلك بحضور عدد من قيادات فرع وزارة البيئة والأمانة.
نقلة واضحة
وحينها أكد م. الجبير أن متابعة هذا الملف هو أمر مهم، خاصة في هذه الفترات الانتقالية، وأن الأمانة رتبته بشكل جيد بالتعاون مع فرع الوزارة؛ لضمان الاستفادة من خبرات الفريق الموجود في القطاع البلدي، وهو ما تطمح إليه الأمانة لتحقيق نقلة واضحة لضمان سلسلة الإمداد بشكل وأسلوب أفضل.