DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفيصلي يعبر الحزم بصعوبة

الفيصلي يعبر الحزم بصعوبة
الفيصلي يعبر الحزم بصعوبة
الفيصلي vs الحزم
النتيجة: 1-0
مسجل الأهداف: الأسترالي مارتين بويلي (18)
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 2
البطاقات الحمراء: 0
عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي لتذوق طعم الانتصارات، عقب تفوقه على ضيفه الحزم بهدف وحيد جاء عن طريق مارتين بويلي في الدقيقة الـ 18 من عمر اللقاء الذي أقيم مساء أمس السبت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية بالمجمعة، في إطار منافسات الجولة الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وبهذه النتيجة رفع الفيصلي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد الحزم عند 14 نقطة في المركز السادس عشر والأخير.
الهدوء كان عنوان الدقائق الأولى من اللقاء، مع أفضلية للحزم على مستوى الاستحواذ، وهو ما استغله الفيصلي بشكل مثالي حينما اعتمد على إغلاق المناطق الخلفية والبحث عن الفراغات التي يتركها لاعبو الحزم بسبب اندفاعهم بحثا عن هدف التقدم، لينجح «عنابي سدير» في تسجيل الهدف الأول له بهذا الأسلوب عقب كرة طويلة انفرد من خلالها جوليو تافاريس بالمرمى ومرر الكرة للخالي من المراقبة مارتين بويلي الذي تمكن من وضع الكرة في المرمى عند الدقيقة الـ 18.
واستمر الحال على ما هو عليه، حيث اندفع الحزم بحثا عن هدف التعديل، لكن دون أي خطورة تذكر، عدا في كرة عرضية واحدة كاد صالح القميزي أن يسجلها بالخطأ في مرماه لولا يقظة حارسه مصطفى ملائكة الذي أبعد الكرة لركلة ركنية عند الدقيقة الـ 45+3، لتنتهي معها أحداث الشوط الأول بتقدم الفيصلي بهدف نظيف.
الشوط الثاني بدأ بالمزيد من الإثارة وخصوصا عند الدقيقة الـ 49، حينما قرر حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء للحزم، قبل أن يلغيها بعد الرجوع لتقنية الـ VAR وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي الحزم.
وبعد البداية المثيرة، عاد الحزم للسيطرة على مجريات اللقاء وسط تراجع الفيصلي انتظارا لاستغلال الفراغات التي يخلفها اندفاع لاعبي الحزم، وهو ما نجح فيه عنابي سدير عند الدقيقة الـ 68، حينما سجل الهدف الثاني قبل أن يلغى بعد الرجوع لتقنية الـ VAR أيضا، بسبب وجود خطأ من قبل لاعب الفيصلي روزيكلي بيريرا على حارس مرمى الحزم.
الحزم كاد أن يصيب الفيصلي في مقتل، حينما سجل هدفا في الدقيقة الـ 95، قبل أن يمنح الـ VAR عنابي سدير النقاط الثلاث، بعدما تأكد ارتكاب ايزكيل هينتي لخطأ قبل تسجيله الهدف.