DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سكري القصيم في مهمة آسيوية

اليوم أمام الجيش السوري في بريدة

سكري القصيم في مهمة آسيوية
يبحث التعاون عن الوجود في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، عندما يستقبل الجيش السوري اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في التصفيات الإقصائية المؤهلة لدور المجموعات.
وسينضم الفائز من الفريقين إلى المجموعة الرابعة التي يوجد فيها الدحيل القطري وسباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي، وتقام منافساتها بالقصيم خلال الفترة من 7 إلى 27 أبريل 2022 (منافسة بنظام التجمع عبر دوري مجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب).
وتُعد مشاركة التعاون هي الثالثة في البطولة، بعدما شارك في نسخة 2017، وودعها من دور المجموعات، ونسخة 2020 التي ظهر خلالها بمستوى جيد، وبلغ عبرها الدور الثاني.
ومع أن التعاون يمتلك لاعبين مميزين في مختلف الخطوط؛ فإنه يحتل المركز الثاني عشر في دوري المحترفين، وبات ضمن الأندية المهددة بالهبوط، بسبب النتائج السلبية التي آلت إليها مبارياته، والتي لا تتناسب مع الإمكانات الفنية الكبيرة التي يمتلكها.
ورغم هذه الظروف فإنه سيطوي الملف المحلي، وسيدخل البطولة بنفس جديد، وسيكون تركيزه منصبًا على الفوز والتأهل، خاصة أنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره.
ويعول التعاون على هدافه الكاميروني لياندر تاوامبا، والإسباني الفارو مبدران، والحارس البرازيلي كاسيو، إلى جانب معتز هوساوي وسميحان النابت وفهد الرشيدي وحسن العمري.
في المقابل، يعتبر ظهور الجيش هو الثاني من نوعه في البطولة بعد مشاركته في نسخة 2005، التي ودّعها من دور المجموعات.
ويسير الفريق السوري في الدوري المحلي بشكل جيد، حيث يحتل المركز الرابع مع مباراة مؤجلة، ويأمل أن يكون حاضرًا فنيًا لينتزع بطاقة التأهل لدور المجموعات.
ويضم الجيش عددًا من اللاعبين الجيدين الذين يمتازون بالقوة البدنية والروح العالية.
3
مشاركات
2017
خرج من دور المجموعات
2020
تأهل للدور الثاني
2022
يلعب ملحقا مع الجيش السوري
أرقامه في المشاركتين السابقتين
11
لعب
فاز
تعادل
11
15
خسر
له
عليه
14
نقاط