DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كلاسيكو.. اللحاق والهروب!

كلاسيكو.. اللحاق والهروب!
يخطط الهلال لخطف نقاط ضيفه الأهلي لملاحقة الصدارة، عندما يستقبله، اليوم الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في قمة منافسات الجولة الخامسة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وكانت مباراة الكلاسيكو التي جمعتهما في القسم الأول بجدة، انتهت بالتعادل 1-1، ويتطلع الأزرق إلى تحقيق الفوز والتمسك بأمل المحافظة على لقبه، في الوقت الذي يطمح فيه الأهلي، لإيقاف انتصارات مضيفه، والابتعاد عن حسابات الهبوط.
وتقدم الهلال للمركز الثاني خلف الاتحاد المتصدر، برصيد 46 نقطة، جمعها من 22 مباراة، فاز في 13 وتعادل في 7 وخسر مباراتين، وله لقاءان مؤجلان مع الفيحاء والاتفاق على الترتيب، بينما تقدم الأهلي للمركز العاشر برصيد 28 نقطة، جمعها من 24 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 10 وخسر 8 مباريات.
ويسير الهلال في الدوري بشكل مثالي منذ عودته من المشاركة في كأس العالم للأندية، إذ سجل خمسة انتصارات متتالية بقيادة مدربه الجديد، الأرجنتيني رامون دياز، ويسعى إلى تحقيق فوز سادس وملاحقة المتصدر، خاصة أن لديه مباراتين مؤجلتين، وفي حالة الفوز سيقلص الفارق إلى 5 نقاط.
ويفتقد الهلال في المباراة، مدافعه علي البليهي الذي سيغيب نحو شهر بداعي الإصابة، ليلحق بالوافد الجديد عبدالإله المالكي، لكنه سيستعيد محمد البريك بعد تعافيه من الإصابة.
ويعوّل الهلال على كوكبة كبيرة من النجوم، يتقدمها النيجيري أوديون إيغالو هداف الدوري برصيد 16 هدفًا، إلى جانب بقية الأسماء المؤثرة كالمالي موسى ماريغا والكوري جانغ هيون سو، وسالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الشهراني.
في المقابل، تنفّس الأهلي الصعداء بعدما تجاوز خسارتيه أمام الاتحاد والاتفاق، بالفوز على الطائي في مباراته الأخيرة، التي أشرف عليه خلالها مدربه الجديد الأوروجوياني روبرت سيبولدي.
ورغم افتقاد الأهلي لنجمه البرازيلي كارلوس إدواردو بسبب الإصابة، فإنه يضم عناصر مميزة؛ أمثال هدافه السوري عمر السومة والكاميروني فرانك كوم، والمقدوني إزغان أليوسكي وعبدالرحمن غريب وأيمن يحيى وعبدالباسط هندي ومحمد الربيعي، ويأمل في الخروج بنتيجة إيجابية، سواء الفوز أو التعادل على أقل تقدير، لتعزيز وضعه في الدوري، لا سيما أنه لم يضمن البقاء حتى الآن.
الهلال
لعب
22
فاز
13
خسر
2
نقطة
46
الترتيب
2
الأهلي