DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نقل تجارب الشرقية الناجحة والرائدة في القطاع البلدي لـ«وفد الباحة»

نقل تجارب الشرقية الناجحة والرائدة في القطاع البلدي لـ«وفد الباحة»
أطلع أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، أمين منطقة الباحة د. محمد السواط، والوفد المرافق له، على التجارب الناجحة والرائدة لأمانة الشرقية، وذلك خلال استقباله بمقر الأمانة؛ لتبادل الخبرات بين الجهتين.
تبادل الخبرات
وأكد أهمية استمرار مثل هذه الزيارات، التي تستهدف التواصل وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في المنطقة، والتي تم تفعيلها ضمن الخدمات البلدية؛ للارتقاء بمستوى وكفاءة الأعمال بالمنطقة في سياق تحسين المشهد الحضري والخدمات كافة.
مدن مثاليةواستعرض م. الجبير أهم منجزات أمانة المنطقة الشرقية في تقديم الخدمات المتميزة لتطوير مدن المنطقة لتصبح مدنا مثالية، وتضمن العرض أهم المشاريع المستهدفة، وأبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتوحيد المعايير ومؤشرات الأداء، والتطوير المستمر، وأبرز الدراسات والتصاميم التي تعمل عليها الأمانة؛ لتصريف مياه الأمطار، إضافةً إلى تجربة الأمانة في إشرافها على تنفيذ «خلطة EPM»؛ لردم حفريات تمديد المرافق، والمواد المستخدمة فيها لمعالجة الطرق.
مشاريع ومبادراتوأشار إلى ما حققته الأمانة في العمل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لاستكمال مشاريعها ومبادراتها في مجال النقل والمرور، إضافةً إلى أبرز منجزات إدارة التشغيل والصيانة، وإنجازات البلديات التابعة والمرتبطة على مستوى المنطقة في تحسين المشهد الحضري، و«منصة توريد» التي استحدثتها الأمانة؛ بهدف زيادة عدد المصانع والموردين المعتمدين.
منظومة رقابيةوقدّم م. الجبير عرضًا لمنجزات وكالة الخدمات متضمناً تدشين غرفة الرقابة والتحكم لمشاريع النظافة، وتطوير منظومة الأعمال الرقابية على النظافة، ومنصة تأهيل شركات القطاع الخاص لنقل النفايات التجارية وخطة إنشاء الحدائق المتطورة، ومشروع تنفيذ خطوط نقل مياه الصرف الصحي المعالج لري النباتات بحاضرة الدمام.
آلية العملمن ناحيته، أكّد أمين منطقة الباحة د. محمد السواط، على أهمية التجارب الناجحة التي وقفت أمانة المنطقة الشرقية على تنفيذها؛ لتقديم خدمات بلدية مميزة ومشاريع تنموية شهدتها المنطقة، والاستفادة والاستزادة من كفاءة آلية العمل التي تطبقها.
جولة ميدانيةبعدها رافق وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي، الوفد، في جولة شملت مركز خدمة العملاء، ومركز البلاغات «940»، وغرفة الرقابة والتحكم لمشاريع النظافة، ثم وكالة التعمير والمشاريع، اطلع خلالها الوفد على إنجازات الأمانة المستهدفة والتي تم تنفيذها خلال العام، كما اطّلعوا على غرفة التحكم والعمليات في إدارة الأزمات والكوارث.
مجسّم تصويريواطلعوا كذلك على المجسّم التصوري لمشروع تطوير وسط العوامية بمحافظة القطيف، وهو أحد المشاريع التنموية التي تجمع بين أصالة الماضي وتراثه وطابع المعمار الحديث وتطوره.