DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفرد.. ماذا عن السر.؟!

الشهري يتصدر هدافي الأخضر في التصفيات..

الفرد.. ماذا عن السر.؟!
انفرد صالح الشهري، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بصدارة هدافي «الأخضر» في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وسجل الشهري هدفا في تعادل السعودية مع الصين (1-1) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، ضمن منافسات الدور الحاسم من التصفيات، ليضيف «التنين» إلى قائمة ضحاياه.
ويحتل الشهري المرتبة الخامسة بقائمة هدافي التصفيات الآسيوية برصيد 7 أهداف وهو الأكثر تسجيلا بين صفوف المنتخب السعودي، إذ هز شباك المنتخب الفلسطيني، بهدفين في انتصار الأخضر بخماسية نظيفة قبل أن يسجل أمام سنغافورة في اللقاء الذي انتهى بفوز الصقور 3-0.
وعاد الشهري البالغ من العمر 28 عاما، ليحرز هدفا في فوز السعودية 3-1 على فيتنام، قبل أن يسجل هدف الفوز الوحيد أمام المنتخب العماني.
وصام الشهري عن التهديف في 3 مباريات متتالية أمام اليابان والصين وأستراليا قبل أن يعود من جديد للتهديف أمام الصين.
وخسرت السعودية في مباراة وحيدة خلال مشوارها بالتصفيات أمام اليابان بهدف دون رد وذلك في غياب الشهري، الذي خرج وقتها من قائمة المنتخب للإصابة في الفخذ.
الشهري سبق وأن تحدث عن سر تألق المنتخب السعودي خلال مشوار التصفيات، قائلا: «الاستقرار لأكثر من عام على نفس المنظومة والمدرب واللاعبين سبب مهم للانسجام وللظهور بالأداء المميز للأخضر بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال».
كما أبدى الشهري سعادته بتصدر قائمة هدافي «الأخضر» في مشوار التصفيات، قائلاً: «على الصعيد الشخصي أنا سعيد بصدارة الهدافين».
وبقي أن يكشف الشهري سر احتفاله الشهير، إذ قدم وعدا للجمهور السعودي، بأنه سيكشف عن سر احتفاليته المميزة بعد تسجيل الأهداف، حال التأهل لمونديال قطر، وهو ما حدث بالفعل أمس.
وقال الشهري خلال حواره مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»: «طريقة احتفالي بعد تسجيل الأهداف هو سر بيني وبين والدي حتى الآن، وإذا ما تأهلنا إلى كأس العالم، من الممكن أن أكشف عن سر هذه الاحتفالية».
الشهري في التصفيات