DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

طائرة القلعة.. تكوش على الألقاب.!

طائرة القلعة.. تكوش على الألقاب.!
«الزمان زمانك.. والمكان مكانك»، هو بالتحديد ما تجسده طائرة الأهلي، تلك التي تحلق دون هوادة، معلنة عن سيطرتها التامة على أجواء الكرة الطائرة السعودية، وضم ذهبها الواحد تلو الآخر إلى أروقة قلعة الكؤوس.
وعبر أجواء العاصمة السعودية الرياض، أضافت الطائرة الخضراء لقبها الثاني خلال الموسم الحالي، بحصد كأس النخبة للمرة الـ 7 في تاريخها، وضمها إلى لقب الدوري الممتاز، عقب أن سجلت 3 انتصارات متتالية على حساب الترجي والفيصلي والهلال.
منذ نهاية الموسم الماضي، وضعت الطائرة الأهلاوية الحصول على الثلاثية هدفا رئيسيا لها، فحافظت على المكون الرئيسي للفريق الذي حقق ثنائية الموسم الماضي، وحرصت على خلق المزيد من التجانس بين أصحاب الخبرة ونجوم المستقبل، إضافة للثلاثي الأجنبي الذي صنع الفارق في الأوقات الحساسة والحاسمة.
الحديث عن نجوم الطائرة الأهلاوية لا ينتهي، لكن يبقى التونسي رياض الهذيلي سرا من أسرار تفوق الطائرة الخضراء، التي يقودها فنيا منذ العام (2019)م، حتى بات عارفا بكافة خباياها وأسرارها، وقادها نحو العودة للسيطرة على أجواء الكرة الطائرة السعودية.
الهذيلي الذي قاد منتخب بلاده للتأهل لأولمبياد 2012 بلندن، وكأس العالم 2014 و2015، حقق البطولة الـ 7 له رفقة قلعة الكؤوس، عقب لقبي الدوري والكأس في العام (2020)م، ولقبي النخبة والكأس بالإضافة للقب بطولة بني ياس الدولية في العام (2021)، قبل أن يحقق لقبي الدوري والنخبة في الموسم الحالي، في انتظار ما ستسفر عنه بطولة الكأس التي تنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.
الهذيلي.. أبرز أسرار النجاح
عقب القرار الذي اتخذه الاتحاد السعودي للكرة الطائرة بقيادة الدكتور خالد الزغيبي بالسماح لأندية الدوري الممتاز الاستعانة بثلاثة محترفين أجانب، كانت الدقة في الاختيار هي المكمل لقوة «الشبح»، التي تمتلك عناصر محلية تعتبر الأكثر تميزا خلال الوقت الحالي بقيادة المتجدد دائما أسعد عزوز.
وشكل الصربي تومي سلاف والكرواتي داني قلش وكذلك التونسي شكري الجويني، إضافة حقيقية للطائرة الأهلاوية الهادفة للسيطرة على كافة منافذ البطولات المحلية.
ثلاثي أجنبي.. أكمل «قوة الشبح»
عبر قائد طائرة الأهلي أسعد عزوز عن سعادته الكبيرة عقب الظفر بلقب بطولة النخبة، مشيرا إلى أن فريقه استحق اللقب عطفاً على المستوى الذي قدمه خلال المباريات الثلاث، قائلا: «تعتبر هذه البطولة هي الثانية لنا بعد تحقيق الدوري ونحن عازمون على تحقيق البطولة الثالثة (كأس الاتحاد)، حيث تعتبر هذه الرغبة كرغبة مشتركة بين كافة زملائي الذين أقدم لهم الشكر، وكذلك للجهازين الفني والإداري على كل ما قدموه، وأيضا لجمهورنا الغالي الذي وقف معنا وساندنا طوال أيام البطولة».
أسعد عزوز: الثلاثية.. رغبة مشتركة
انتقادات كبيرة جدا صاحبت تعاقد النادي الأهلي مع نجم المنتخب السعودي والهلال السابق خليل حجي، بالنظر لتقدمه بالعمر وابتعاده عن أجواء الدوري الممتاز منذ فترة طويلة، لكن رد أسطورة صناعة اللعب السعودي كان قاسيا على كل من ادعى نهايته في الملاعب، مؤكدا أن التعاقد معه كان ضربة معلم.
ومنذ انضمامه لـ«طائرة الشبح»، يعزف المايسترو المخضرم أجمل الألحان رفقة فرقة الأوركسترا الأهلاوية، واضعا بصمته الواضحة في مسيرة الأهلي نحو حصد الذهب، مؤكدا أنه لا يعترف أبدا بالمشيب، فالعمر لا يعدو كونه رقما نتحكم في قدراته وإمكانياته المختلفة.
خليل حجي.. مايسترو لا يعترف بالمشيب
57
بطولات طائرة الأهلي
24
الدوري الممتاز
13
كأس الاتحاد
7
كأس النخبة
3
بطولة المملكة
1
3
1
كأس المصيف
البطولة التنشيطية
بطولة بني ياس الدولية
5
البطولة الخليجية