DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اتحاد الفروسية يختتم موسمه لسباقات القدرة والتحمل بكأس التحدي

اتحاد الفروسية يختتم موسمه لسباقات القدرة والتحمل بكأس التحدي
اختتم الاتحاد السعودي للفروسية موسمه لسباقات القدرة والتحمل بإقامة كأس التحدي للقدرة والتحمل مسافة ١١٩ كم والذي أقيم بمشاركة أكثر من ١٠٠ فارس وفارسه بمزرعة الخالدية بتبراك غرب الرياض
وتوج صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الفارس عبدالعزيز السيالي من فريق الوادي بطلاً للسباق رفقة الجواد "فزاع الوادي" وبسرعة ٢٥،١ كم / ساعة بعد منافسة قوية امتدت طوال مراحل السباق أستطاع خلالها فريق الوادي فرض سيطرته بتحقيقه المركز الاول والثاني أيضاً بالفارس بندر السيالي على الجواد " جير اشير" وبسرعة ٢٤،٢٤ كم / ساعة وحل في المركز الثالث الفارس فهد العصيمي على الجواد "دوق" وبسرعة ٢٤،٢٤ كم /ساعة .
ويذكر بأن الاتحاد السعودي للفروسية رصد للسباق جوائز مالية بلغت ٦٠٠ الف ريال .
وأقيم الى جانب السباق في اليوم التالي ثلاث سباقات تأهيلية دولية نجمة واحدة لمسافة ١٠٠ كم ونجمتين لمسافة ١٢٠ كم وثلاث نجوم ١٦٠ كم وهو أحد السباقات المؤهلة لكأس العالم .
ويذكر بأنه أقيم في هذا الموسم ستة سباقات تأهيلية محلية وسبع سباقات تأهيلية دولية وستة كؤوس دولية ومحلية أبرزها سباق كأس خادم الحرمين الشريفين الذي احتضنته محافظة العلا ويعد السباق الأغلى في العالم .
وقدم سمو الأمير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية التهاني والتبريكات للفائزين في السباق عقب التتويج وقال :" ابارك لكم هذا الاداء الجيد والمستوى المميز ونتطلع الى تطور المنافسة أكثر في رياضة القدرة من عام الى عام وباذن الله سيكون الموسم القادم أفضل بالدعم الكبير الذي نجده من قيادتنا الرشيدة .
واحب أن اتقدم بالشكر الجزيل لمولاي خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين على الدعم الكبير الذي نحظى به كما أشكر سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي على متابعته المستمرة وإهتمامه بألعاب الفروسية .
وأضاف "نحن اليوم في نهاية موسم سباقات القدرة والذي حرصنا فيه على التنوع بين السباقات المحلية والدولية .
وفي حديث لبطل السباق الفارس عبدالعزيز السيالي قال": موسم القدرة لهذا العام موسم حماسي وسباق التحدي كان تحدي بكل المقاييس والمنافسة في المملكة تتطور بشكل كبير على مستوى الجياد والفرسان ونشكر سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد على الموسم الأكثر من رائع".