DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاتحادوالهلال.. صراع على اللقب

يلتقيان اليوم في نهائي كأس وزارة الرياضة للسلة..

الاتحادوالهلال.. صراع على اللقب
يصطدم الاتحاد بنظيره الهلال، عصر اليوم الجمعة، عندما يلتقيان على صالة وزارة الرياضة بالمدينة المنورة، في نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة.
وجاء وصول الفريقين إلى النهائي تتويجا لمستواهما خلال مشوارهما في كأس البطولة، التي يطمح كل منهما في التتويج بلقبها، فالهلال الذي قدم مستويات ثابتة خلال الموسم الحالي توجها بتحقيق بطولة الدوري والوصول إلى كأس وزارة الرياضة، ويأمل في ضم الكأس إلى بطولة الدوري. ولم يجد الهلال صعوبة في الوصول إلى نهائي الكأس، إذ تغلب على النور في الدور التمهيدي 95-64 وفي الدور الربع النهائي تغلب على أحد 73-50 وفي الدور النصف النهائي فاز على الوحدة 76-58.
ويمتلك الهلال لاعبين على مستوى عالٍ يمتازون بالانسجام، ويملكون العديد من الحلول سواء تحت السلة بوجود نجمه والورقة المهمة للفريق محمد السويلم الذي يشكل قوة دفاعية وهجومية تحت السلة أو المحترف الأمريكي انطوان سكوت في التصويبات الثلاثية.
وقدم الاتحاد موسما مغايرا خلال هذا الموسم وظهرت بصمات مدربه المصري محمد الكرداني، واحتل المركز الثالث في الدوري ويرغب في العودة إلى منصات التتويج وتحقيق الكأس، ولم يخلُ مشوار الفريق من الصعوبة خلال البطولة إذ فاز في الدور التمهيدي على نظيره النور 83-51، وفي ربع النهائي تغلب على الفتح 95-88، وفي نصف النهائي فاز على النصر بصعوبة بالغة 81-80.
وقوة الاتحاد تكمن في الأداء الجماعي والروح القتالية للفريق، ويعتمد مدربه على النجم مثنى المرواني في الدخول والاختراقات والتوزيع إلى جانب التونسي عمر عبادة صانع ألعابه.