DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمواج الخليج تغلق أبواب الأكاديمية!

في إطار منافسات الجولة الـ 20 من «دوري اليد»..

أمواج الخليج تغلق أبواب الأكاديمية!
رسم الفريق الأول لكرة اليد بنادي الخليج أولى خطوات العودة للذهب، عقب أن تجاوز غريمه التقليدي النور بنتيجة (31 – 29)، في أمسية رمضانية مثيرة استضافتها صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، مساء أمس السبت، في إطار منافسات الجولة الـ 20 من بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد.
وسط دعم جماهيري كبير جدا، بدأ الخليج المواجهة بكل قوة ليوسع الفارق مبكرا مع النور، وهو ما اضطر مدربه إلى طلب الوقت المستقطع، نجح من خلاله في إعادة الأكاديمية للطريق الصحيح، ليقلص الفارق مع الفريق الخلجاوي، قبل أن ينجح الأخير في إنهاء الشوط الأول متقدما بفارق 3 أهداف، وبنتيجة (18 – 15).
وفي الشوط الثاني، عاد الخليج للضرب بكل قوة موسعا الفارق حتى وصل إلى 8 أهداف، قبل أن يعود النور بشخصية البطل في الربع الأخير من المواجهة، ويقلص الفارق حتى كان قريبا من تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة، قبل أن يتمكن الخليج من حسم اللقاء لمصلحته بفارق هدفين، وبنتيجة (31 – 29).
الخليج رفع رصيده إلى 36 نقطة، ليواصل صدارته المشتركة رفقة مضر، الذي سيكون تحت الضغط كونه سيقابل النور في قمة الجولة الـ 21، في الوقت الذي سيخوض فيه الخليج لقاء لن يقل صعوبة حينما يواجه الوحدة على أرضه وبين جماهيره.
--------------------------------------------------
الخبير.. مفاجأة الخليج..!!
فاجأ مدرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الخليج الجميع بالاعتماد على الحارس المخضرم عبدالله العلي، الذي لم يخيب ظن مدربه، وكان حاضرا في العديد من المناسبات التي صنعت الفارق لـ «دانة سيهات»، رغم تقدمه في السن.
العلي أكد أن الخبرة هي إحدى عوامل الحسم في مثل هذه اللقاءات الكبيرة، وهو ما كان المدرب الخلجاوي على دراية به في ظل الضغوطات التي تسبق وتتخلل مواجهات الديربي.
-------------------------------------------------
عشاق الدانة.. الرقم الصعب
قوة ضاربة، ونغم يبحر بك بين الأمواج الهادرة، هو ذلك الطرب الخاص الذي يقدمه عشاق الدانة، الذين متى ما حضروا بكامل عنفوانهم، فإن كل المصاعب تتصاغر وسط إبداعاتهم وعشقهم الجنوني.
جماهير الخليج، رقم صعب، طالما رسم لوحات خالدة في صالات كرة اليد السعودية، عاد من جديد ليشكل رقما صعبا، قد يمهد الطريق لعودة المدرسة للتزين بالذهب عقب سنوات من الغياب.
-----------------------------------------------
مضر ينجو من دهاليز القلعة
وفي جدة، حقق مضر انتصارا هاما على حساب الأهلي، أبقاه في الصدارة المشتركة مع الخليج، حيث ينتظر أن تشهد الجولتين المقبلتين الكثير من الإثارة والتشويق لحسم الصدارة لأحدهما.
-----------------------------------------------
السلام يودع الأضواء
وكان السلام قد ودع أجواء الدوري الممتاز عقب الخسارة التي تلقاها أمام الترجي بنتيجة (34 – 26)، في الوقت الذي ازدادت فيه حدة الصراع على المركز الرابع عقب أن قلص الصفا الفارق مع الوحدة إلى نقطتين بانتصاره على العدالة بنتيجة (31 – 37)، وتعادل الوحدة مع الزلفي بنتيجة (22 – 22).