DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

دراما رمضان..نجوم الفن العربي يتنافسون في الإثارة والتشويق

مائدة عامرة تضم أبرز المسلسلات التراجيدية والكوميدية

دراما رمضان..نجوم الفن العربي يتنافسون في الإثارة والتشويق
يتميز شهر رمضان الكريم بتقديم وجبة دسمة من الأعمال الدرامية للمشاهدين، وتمتاز أعمال رمضان هذا العام بالإثارة والتشويق، خاصة بعد تقليل الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا، إذ تشهد ظهور نجوم جدد ينافسون الفنانين الذين سيطروا على دور البطولة في الأعمال الرمضانية السابقة، ونقدم لكم أهم هذه الأعمال، وما حققته من مشاهدة عالية وجذب للمشاهدين، فتحفل مائدة الدراما بطيف واسع من أبرز الإنتاجات الدرامية والكوميدية، إلى جانب مزيج من البرامج الاجتماعية والتوعوية والحوارية ذات الطابع الشبابي.
استوديو 22
يوميات موظفي القناة مع مديرهم الجديد «حبيب الحبيب» في الموسم الثاني، بعد أن تمكنت القناة من تجاوز الأزمة المالية وبدأت تحقق النجاح والشهرة، وتتعدد المواقف المضحكة والخيبات والأفراح التي تجتمع كلها في عمل واحد، المسلسل بطولة: حبيب الحبيب، ماجد مطرب، عبدالعزيز النصار، خالد المظفر، خالد الفراج، إخراج محمد دحام الشمري، إشراف خلف الحربي.
سكة سفر
ثلاثة إخوة شباب يملكون محطة بنزين وفندقا وسوبر ماركت في منطقة صحراوية نائية، ويستقبلون ضيفا في كل حلقة ليعيشوا معه أحداثا وقصصا غريبة، بطولة: سعد عزيز، صالح أبو عمرة، محمد الشهري.
منهو ولدنا؟
شابان أحدهما غني والآخر فقير يتبادلان الأدوار في تصحيح لخطأ تراجيدي وقع في الماضي أثناء ولادتهما، ليأخذ كل منهما مكان الآخر بعد مضي 30 عاما، ويعيشان في بيئة متناقضة كليا عن السابق، المسلسل بطولة: إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، هند محمد، خيرية أبو اللبن، علي الحميدي، خالد الفراج، ريم العلي، حكيم جمعة، وإخراج منير الزعبي.
رامز جلال
كالعادة يجد النجم رامز جلال طريقة جديدة وأسلوبا مختلفا في كل عام للإيقاع بضيوفه من نجوم الفن والرياضة والمجتمع والإعلام، ضمن مقالب ينتظرها المشاهدون خلال الموسم الرمضاني بفارغ الصبر، وللعام الثاني على التوالي يقدم رامز برنامجه برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة.
العاصوف 3
حقبة التسعينيات بتفاصيلها الاجتماعية وخطوطها السياسية والفكرية والحياتية تشكل محور الأحداث، بطولة: ناصر القصبي، عبدالإله السناني، حبيب الحبيب، ريم عبدالله، ليلى السلمان، عبدالعزيز سكيرين، ريماس منصور، زارا البلوشي، إخراج المثنى صبح.
من شارع الهرم إلى..
هدى حسين ترأس مؤسسة طبية وعائلية، وتضع قوانين مملكتها الخاصة في العمل والمنزل، وتطالب الجميع بالتنفيذ، بطولة: هدى حسين، خالد البريكي، نور الغندور، ليلى عبدالله، مرام البلوشي، أحمد إيراج، عبدالمحسن القفاص، لولوة الملا، فرح الصراف، محمد الرمضان، خالد الشاعر، نور الشيخ، إيمان الحسيني، روعة السعدي، الكتابة هبة مشاري حمادة، وإخراج المثنى صبح.
المشوار
قضايا تتعلق بتجارة الآثار، ومواجهة بين العصابات، وصعود مفاجئ لأشخاص بسطاء إلى القمة، مطاردات، حب، والكثير من الأكشن والتشويق، بطولة: محمد رمضان، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، عمرو عبدالجليل، أحمد مجدي، إخراج محمد ياسين.
توبة
يترك عمرو سعد الماضي بكل خطاياه وجرائمه ويهرب إلى أرض أخرى باحثا عن حياة جديدة، لكن الماضي يعود ليطارده وينغص عليه صفو حياته، وعندما يدرك أن الحرب بدأت، يصبح عليه الاختيار بين القتال أو الموت، بطولة: عمرو سعد، صبا مبارك، ماجد المصري، أسماء أبو اليزيد، دياب، إخراج أحمد صالح، وتأليف ورشة من المؤلفين الشباب.
أمينة حاف 2
تستيقظ أمينة من الحلم الطويل الذي عاشته في الموسم الأول لتجد أحلامها قد تحولت إلى حقيقة على أرض الواقع، بطولة: إلهام الفضالة، شهاب جوهر، طيف، فهد باسم، بدرية طلبة، صمود، ريم نجيم، إخراج محمد عبدالعزيز الطوالة.
ناطحة سحاب
حلم عامرة «سعاد عبدلله» وطموحها أشبه بناطحة سحاب، لا يمكن لشيء أن يقف في طريق أحلامها، ولا ترتضي لنفسها مكانا إلا في السحاب، رحلة صعود ونجاح مليئة بالصعوبات والمشاق والتحدي والإلهام، بطولة: سعاد عبدالله، نور، حسين المهدي، يعقوب عبدالله، فخرية خميس، جود عزيز، ونخبه من نجوم ونجمات الخليج، إخراج عيسى ذياب.
بيبي
في إحدى المناطق السكنية الشعبية تعيش مجموعة من العائلات التي تتشارك الحب والعطاء والمواقف المضحكة والحزينة، وهنا تعيش فتاة تعاني من إعاقة ذهنية تجعلها محببة لدى جميع تلك العوائل، ولكنها تعرضت في الماضي لمشكلة تسببت في وضعها الحالي، بطولة: شجون، بشار الشطي، لمياء طارق، غدير السبتي، بدر الشعيبي، فهد الصالح، عبدالله عبدالرضا، شيخه العسلاوي، أسرار دهراب.
حضرة الموقف
تدور الأحداث حول حياة مجموعة من النساء المختلفات في شخصياتهن وحياتهن، مع خيوط درامية تنتقل بين الماضي والحاضر لتكشف أسرارا عالقة وذكريات تأبى أن تمحى، يسلط العمل الضوء على شخصية المرأة العاقلة والحكيمة، والمرأة التي لا تهتم سوى بمظهرها، مرورا بالمرأة المضحية من أجل من تحب، والطموحة التي تقاتل للوصول إلى حلمها، والمسالمة التي تحلم بحياة بسيطة هادئة، وصولا إلى المرأة المتجبرة، بطولة: هيفاء عادل، ليالي دهراب، عبدالله التركماني، هبة الدري.
رانيا وسكينة
رانيا فتاة أرستقراطية يتهمها أهلها بالجنون، تلتقي بسكينة الفتاة الفقيرة والمكافحة الهاربة من العدالة، تحاول الفتاتان إثبات براءتهما وسط مطاردات ومغامرات كوميدية، بطولة: روبي، ومي عمر، إخراج: شيرين عادل.
بنات صالح
يُتهم أب فقير يعمل في أحد المطاعم ولديه أربع بنات بجريمة قتل لم يرتكبها، ويُحكم عليه بالسجن المؤبد، فيما تطلب زوجته الطلاق وتتزوج من رجل ميسور ماديا، وتعتقد البنات أن زوج الأم هو والدهم الحقيقي، بطولة: محمد هاشم، زهور علاء، براء الزبيدي، شروق الحسن، جمان الصباح، مين نور الدين، ساندي جمال.
ألماس مكسور
شابة جميلة تفقد والدتها، ووالدها مقعد ولديها إخوة أصغر منها تتولى مسؤوليتهم، مهمة شبه مستحيلة وعليها اختبار الفقر والجوع والحاجة لتنجو مع عائلتها، إلى أن تعتقد أن الحياة قد ابتسمت لها عندما يتقدم طبيب لخطبتها بعد قصة حب تجمعهما، بطولة: هند نزار، ألكسندر علوم، غسان إسماعيل.
المداح – أسطورة الوادي«المداح» الجزء الثاني، استكمالا لما جاء في الجزء الأول من المسلسل الذي تدور قصته حول صابر المداح، رجل متدين ومحبوب ويعمل على علاج الناس بالقرآن والسنة النبوية، لا سيما من يعانون المس الشيطاني أو تعرضوا إلى السحر، ولكنه يقع في حب فتاة ويسلك طرقا سيئة كي يحقق غايته، بطولة: حمادة هلال، هبة مجدي، أحمد بدير، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، تأليف: أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، إخراج: أحمد سمير فرج.
بطلوع الروح
بعد ذهابها إلى الرقة حيث مركز عمليات داعش في سوريا، عبر خديعة تتعرض لها، تعيش روح داخل معسكر يضم الهاربات من التنظيم في شمال سوريا، وسط أحداث مشوقة تتخللها قصة حب ورحلة عودة إلى الوطن، بطولة: منة شلبي، إلهام شاهين، هالة صدقي، بشرى، تامر فرج، أحمد السعدني، محمد حاتم، ونجوم من سوريا ولبنان والعراق وتونس والمغرب، وعدد من الممثلين الأجانب، إخراج كاملة أبو ذكرى.
مين قال؟
يظهر الفنان جمال سليمان في المسلسل في دور رجل أعمال وصاحب شركات استثمارية يتعرض للكثير من المواقف مع مجموعة من الشباب الذين تتخطي أعمارهم 18 عاما، ويناقش المشاكل التي يقع فيها أبطال العمل في سن المراهقة، بطولة: جمال سليمان، أحمد داش، جمال عبدالناصر، ديانا هشام، تأليف محمد الحناوي، وإخراج: نادين خان.