DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال بطلا لـ «كأس الاتحاد السعودي»

حرم الأهلي من الثلاثية التاريخية..

الهلال بطلا لـ «كأس الاتحاد السعودي»
توج معالي نائب وزير الرياضة بدر القاضي، الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الهلال بكأس المركز الأول والميداليات الذهبية، عقب تحقيقه لقب النسخة الـ 31 من بطولة كأس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، التي أقيمت منافساتها طوال 5 أيام بصالة وزارة الرياضة في الرياض، بمشاركة أندية كل من: الأهلي والهلال والفيصلي والترجي.
وكانت الجولة الأخيرة من البطولة قد شهدت مواجهة كبيرة ومثيرة بين عملاقي الكرة الطائرة الهلال والأهلي، اللذين كانا مؤهلين لإحراز اللقب، حيث تمكن الأهلي من التفوق بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، جاءت نتائجها على النحو التالي: (25 – 23، 21 – 25، 25 – 16، 25 – 22)، لكن دون أن يمنحه ذلك لقب البطولة.
الأهلي حل في مركز الوصافة بفارق نقاط الأشواط خلف الهلال، عقب تساويهما بـ 6 نقاط من انتصارين وخسارة واحدة، فيما حل الفيصلي في المركز الثالث، وجاء الترجي في المركز الرابع دون أي انتصار.
---------------------------------------------
فارق النقاط حسم اللقب لـ «الهلال»
كانت الإثارة كبيرة جدا طوال مجريات اللقاء، خاصة وأن الانتصار وحده لم يكن يكفي الأهلي لحصد اللقب، فقد كان يتطلب منه الانتصار بفارق كبير من النقاط، وهو ما نجح في تحقيقه خلال الشوط الثالث الذي أنهاه بنتيجة (25 – 16)، ليزيد من آماله في تحقيق اللقب، لكن صحوة الهلال في الشوط الأخير، وتجاوزه حاجز الـ 20 نقطة، جير اللقب لصالحه بعدما نجح في تسجيل 22 نقطة مقابل 25 للأهلي.
--------------------------------------------
انفوجرافيك..
نجوم بطولة كأس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة
أفضل ضارب مركز 2 – تومي «الأهلي»
أفضل حائط صد – إبراهيم مجرشي «الأهلي»
أفضل مرسل – كادو «الهلال»
أفضل لاعب مركز 4 – أحمد البخيت «الهلال»
أفضل معد – ردريغو «الهلال»
أفضل لاعب ليبرو – ماجد الجهني «الأهلي»
--------------------------------------------
أسعد عزوز: الإرهاق والإصابات حرمتنا من الثلاثية
أكد قائد الفريق الأول لكرة الطائرة بالنادي الأهلي أسعد عزوز بأنهم كانوا قريبين جدا من تحقيق الثلاثية التاريخية للقلعة، لكن عامل الإرهاق جراء ضغط المواجهات، إضافة للإصابات التي عانى منها الفريق تسببت في حرمانه من ذلك، مبينا رضاه التام عما قدمه الفريق طوال مجريات الموسم، وموضحا بأنهم سيسعون لتحقيق الثلاثية في الموسم المقبل.
--------------------------------------------------
البخيت: موسم للنسيان واعتذر لجماهير الزعيم
قدم قائد الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الهلال اعتذاره لجماهير ناديه على المستوى الذي ظهر به الفريق طوال الموسم الحالي، مشيرا إلى أنهم كانوا يتمنون بأن يتوجوا حصولهم على اللقب من خلال الانتصار في المواجهة الختامية.
وأوضح البخيت بأن الموسم الحالي هو موسم للنسيان، مشيرا إلى أن طائرة الهلال تستحق الأكثر، ووعد جماهير الزعيم بتقديم موسم مغاير في العام المقبل.
---------------------------------------------------
إنجازات طائرة الهلال..
عدد البطولات: 60 بطولة
الدوري الممتاز – 17 بطولة
بطولة النخبة – 15 بطولة
بطولة كأس الاتحاد السعودي – 14 بطولة
بطولة المملكة – 5 بطولات
البطولة الآسيوية – 1 بطولة واحدة
البطولة الخليجية – 4 بطولات
البطولة العربية – 4 بطولات