DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير الشرقية: القيادة تولي الأشخاص ذوي الإعاقة اهتماما بالغا

نوه بما تقدمه مؤسسات القطاع الثالث من جهود كبيرة لتمكينهم

أمير الشرقية: القيادة تولي الأشخاص ذوي الإعاقة اهتماما بالغا
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بما توليه القيادة الحكيمة من اهتمام بالغ بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم كل ما يحتاجونه من عناية ورعاية تساهم في التخفيف من معاناتهم.
مساندة ودعم
ونوه سمو أمير المنطقة الشرقية، خلال رعايته أمس الأول الحفل السنوي الذي نظمته جمعية إيفاء لذوي الإعاقة والتي استعرضت خلاله أبرز منجزاتها خلال العام الماضي، بما تقدمه مؤسسات القطاع الثالث من جهود كبيرة لمساندة ذوي الإعاقة ودعمهم وإعداد البرامج المناسبة لتطويرهم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع. كما بارك سموه توقيع عددٍ من الاتفاقيات وكرَّم الداعمين وشركاء النجاح.
جودة حياةوشكر رئيس مجلس إدارة الجمعية م. خالد الزامل في كلمته سمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه بأنشطة وبرامج الجمعية، والتي تصب في مصلحة ذوي الإعاقة ودعمهم، واستعرض حرص الجمعية على تحسين جودة حياة ذوي الهِمم والمنتسبين للجمعية عبر تقديم حلول مبتكرة وكفاءات مهنية وشراكات فاعلة. وقال: «قدمت الجمعية خدمات كثيرة ومن ضمنها الخدمات الطبية لذوي الإعاقة التي تشمل الجلسات العلاجية وخدمات التدريب ومراكز الرعاية النهارية».
إستراتيجية جديدةوأضاف م. الزامل لـ «اليوم» إن الجمعية تهتم بذوي الإعاقة، بتعليمهم وتأهيلهم وتمكينهم في المجتمع، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق إستراتيجية جديدة في 2021، وبدأ تطبيقها وتحقيق أهدافها لتحقيق المنفعة للمستفيدين، وستظهر نتائجها في السنوات القادمة.
شرائح متنوعةوأكدت الرئيس التنفيذي للجمعية رنا طيبة، أن الجمعية تمتد لأكثر من 25 سنة، وجاء هذا الاحتفال لعرض إنجازات العام الماضي 2021، مشيرة إلى أن الجمعية تقدم خدماتها للأشخاص ذوي إعاقات الحركة والإعاقات المصاحبة، وتقدم شرائح كبيرة ومتنوعة من الخدمات، منها العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والعلاج المائي، بالإضافة إلى البرامج التأهيلية للأشخاص مبتوري الأطراف، ويتم تأهيل الأطراف الصناعية والجبائر لهم.
مركز طبيوبيَّنت أن الجمعية تقدم نوعَين من الخدمات: الأول للطلاب والطالبات «خدمات الرعاية النهارية» وعدد المستفيدين من هذه الخدمة 280 طالبا وطالبة، والآخر من خلال العيادات التي تقدم خدماتها لـ 3000 شخص شهريا، مشيرة إلى أن الجمعية بحكم حجم عملها تعتبر مقدمة تأهيلية كمركز طبي بها 240 موظفا، وعدد الموظفين الموجودين في الخدمات الطبية 45 أخصائيا وأخصائية وطبيبا وطبيبة. وأضافت إن الجمعية تستهدف اعتماد مجموعة من المشاريع التأهيلية التي تحقق الاستدامة المالية للجمعية، والتشغيل الآمن، والتطوير في الأجهزة والمعدات، والبرامج المقدمة لذوي الإعاقة.
جمع تبرعاتوفتحت الجمعية خلال الحفل باب التبرعات، وساهم عدد من الحضور والكيانات الخاصة في دعم أعمال الجمعية ورفع مستوى خدماتها المقدمة للمستفيدين، وقد تسلَّم سمو أمير المنطقة الشرقية هدية تذكارية بهذه المناسبة.
285 كادرا مؤهلا لخدمة مستفيدي «إيفاء»
برامج تأهيلية شاملة لـ«مبتوري الأطراف»
280 طالبا يستفيدون من «الرعاية النهارية»
3 آلاف مراجع للعيادات شهريا