DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال.. كالعادة!

يواجه الشارقة الإماراتي ضمن المجموعة الأولى

الهلال.. كالعادة!
الهلال.. كالعادة!
إيغالو
الهلال.. كالعادة!
إيغالو
يبدأ الهلال حملة الدفاع عن لقبه القاري، اليوم الجمعة، عندما يواجه الشارقة الإماراتي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، برسم منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبهما الريان القطري واستقلول دوشنبه الطاجيكي، اللذين يلتقيان في المباراة الأولى على ملعب الملك فهد الدولي، لنفس الجولة.
وسبق للهلال الذي باتت مشاركته في البطولة دائمة، أن توّج بلقبين قاريين بالنظام القديم، ولقبين بالنظام الجديد، كان آخرها في النسخة الماضية.
ويعتبر الهلال الذي ينافس بقوة على لقب الدوري المحلي وكأس الملك، في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، حيث نجح يوم الأحد الماضي، فيتجاوز الشباب، وبلغ نهائي الكأس، ويسعى جاهدًا لمواصلة سلسلة انتصاراته في جميع البطولات وحسم تأهله للدور الثاني مبكرًا، لاسيما أنه يملك جميع أدوات التفوق.
ويُحسب للمدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي تولى المهمة بعد عودة الفريق الأزرق من المشاركة في كأس العالم، عدم تلقيه أي خسارة وعدم تعادله في أي مباراة، إذ قاد الفريق لثمانية انتصارات متتالية، منها 6 في الدوري واثنان في كأس الملك، ويأمل في مواصلة تميّزه وقيادة فريقه لتحقيق المزيد من الانتصارات.
وأكد دياز، مدرب الهلال، قوة منافسه الشارقة الإماراتي، الذي يستضيفه، اليوم الجمعة، وقال في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة «سنواجه فريقاً يملك إمكانات عالية ونحن نعرفه جيدًا، حيث حقق نتائج جيدة في الدوري الإماراتي، بينما الهلال سيسعى للحفاظ على لقبه».
ورغم افتقاد الهلال لخدمات ثلاثة من أبرز نجومه هم ، سالم الدوسري والبيروفي أندي كاريو، وهداف الدوري ،النيجيري أوديون ايجالو لإصابة الأول بفيروس كورونا والثاني لإصابته في الركبة مع منتخب بلاده والثالث لإصابته بالإنفلونزا، إلا أنه يضم كتيبة من النجوم الدوليين والأجانب المميزين، وفي مقدمتهم سلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد البريك ومحمد كنو، والمالي موسى ماريغا والكوري جانغ هيون والكولومبي غوستافو كويار.
ويُعتبر الشارقة من الأندية المعروفة آسيويًا، حيث شارك في البطولة بثوبها الجديد أربع مرات سابقة، لكنه لم يذهب بعيدًا في أي نسخة، ويأمل أن يظهر في مشاركته الخامسة بصورة مختلفة بقيادة مدربه الروماني كوزمين أولاريو الذي سبق له الإشراف على الهلال مابين2007 و2009، وقاده لعدد من البطولات.
وأوضح كوزمين أن فريقه تنتظره مباراة صعبة أمام الهلال، حامل لقب النسخة الماضية، وأحد أفضل فرق القارة الآسيوية. وقال أولاريو في المؤتمر الصحفي: «يجب أن نتعامل بذكاء في خوض المباريات، ونقاتل لحصد كل نقطة متاحة، لتحقيق أفضل المكاسب التي تمكننا من خطف بطاقة التأهل عن دور المجموعات، والتي سنسعد بها، وإن كانت بإحراز المركز الثاني».
ويحاول الشارقة الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإماراتي، وبلغ نهائي كأس رئيس الدولة، في خطف نقاط المباراة، أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل والتي تُعد إيجابية في ظل الفوارق الكبيرة التي تصب في مصلحة الهلال.
ويمتلك الشارقة بعض الأسماء المميزة أمثال عادل الحوسني والحسن صالح وماجد الظنحاني، والأوزبكي أوتابيك شوكوروف، والبرازيلي لوكاس كايو، والكونغولي بين مالانغو.