DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

ريم أرحمة: وسائل التواصل الاجتماعي وراء خلافي مع «شجون»

تخوض السباق الرمضاني بمسلسلي «آدم وحواء» و«عين الذيب»

ريم أرحمة: وسائل التواصل الاجتماعي وراء خلافي مع «شجون»
● بمَ تشاركين في موسم دراما رمضان؟- لدي عملان متميزان أطل بهما على جمهوري العزيز؛ هما «آدم وحواء» و«عين الذيب»، وهما من الأعمال المتميزة التي ستنال إعجاب الجمهور، وفي مسلسل «عين الذيب» انتهينا من تصوير نصف المسلسل في البحرين، وجار تصوير النصف الآخر، كما انتهينا من تصوير مسلسل «آدم وحواء».
● دورك في مسلسل «آدم وحواء» هل كان مفاجأة لك؟
- بالفعل، العمل جاء بسرعة ولم أكن قرأته من قبل، ولكني وجدت في دوري شخصية مختلفة عما قدمته في أعمالي السابقة، خاصة أن العمل يضم العديد من نجوم الخليج، كما يلامس فئة الشباب من ناحية الفنانين المشاركين ونوعية المواضيع المطروحة، إذ يتناول قضايا اجتماعية ونفسية تهمّ المجتمع الخليجي، في قالب درامي مشوق، وتدور قصته حول مجموعة من الأطباء الشباب والبنات الذين يعمل البعض منهم في مستشفى، والآخر في عيادة خاصة، يتعرضون للكثير من المواقف والمشاكل التي نتعامل معها ضمن الخطوط الدرامية المكتوبة في الحلقات التي تحمل جانبًا كبيرًا من المفاجآت، ويجمع المسلسل نخبة من النجوم، منهم إبراهيم الزدجالي، هدى الخطيب، سعاد علي، ميساء مغربي، شيماء رحيمي، محمد العلوي، محمد صفر، وفي فؤاد.
● ماذا يميز مسلسل «عين الذيب» عن أعمالك الأخرى؟- هو من المسلسلات التي قرأتها منذ فترة طويلة وأعجبت بالدور الذي أجسده، ورفضت 7 أعمال بسبب مشاركتي فيه؛ لأني أحب التركيز في عمل واحد فقط، خاصة أن العمل يصور في البحرين، وهذا أفضل لي كثيرا، والمسلسل من الأعمال التي يشتاق إليها المشاهد؛ لأنها من زمن الحقب التراثية، وأحداثه فيها جانب كبير من الإثارة والتشويق، كما يقدم طرحا جديدا يتميز بالجرأة في موضوع الحلقات، ويقدم المخرج محمد القفاص رؤية إخراجية جديدة، ويضم العمل نجوما متميزين، منهم: داود حسين، وسناء بكر يونس، وأحمد عيسى، وعلي جمعة، ويحيى عبد رب الرسول، وماجدة سلطان، وشيماء سبت، وأمل محمد، ومواري عبدالله، وفاطمة عبدالرحيم، ومجموعة من الشباب.
● لماذا لم نركِ في عمل درامي سعودي؟- بالطبع أود أن أشارك في عمل سعودي بحت، وأنتظر الفرصة في أي وقت، وأنا جاهزة لأني أحب الجمهور السعودي الذواق للفن، ولكن لم يُقدَّم لي نص حتى الآن لقراءته.
● كان الجمهور يتمني أن يراكِ في موسم الرياض.. فلم لم تشاركي؟
- بالطبع كنتُ أتمنى المشاركة في موسم الرياض؛ لأنه عُرس فني كبير، تتجه الأنظار إليه في الدول العربية والأجنبية كافة، ولكن أغلب العروض المسرحية لم تكن جديدة، وبالتالي كانت فرق العمل فيها كاملة ولم يحتاجوا نجومًا جددًا للانضمام إليهم، وأنا كنت متابعة لكل الفعاليات، لأننا كلنا فخورون بهذه النهضة الفنية السعودية الكبرى التي أشاد بها الجميع في الآونة الأخيرة.
● ماذا عن انطباعك بعد مشاركتكِ في معرض العطور بالرياض؟
كنت مبهورة بما شاهدته من تنظيم رائع للمعرض الذي كان رائعا في كل شيء، وهذا يدل على النهضة الكبرى التي تشهدها المملكة هذه الأيام، وكلنا فخورون بذلك.
● ما سر الخلاف بينك وبين الفنانة شجون الهاجري؟- لا يمكن أن يكون بيننا خلاف، ولكن الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي أشار إلى ذلك، لأنني كنت أقيم معها في السكن نفسه ثم تركت الكويت وأقمت في البحرين، لذلك ظن الجميع أن بيننا خلافا، وأنا أرتبط بصداقات مع معظم الفنانات الكويتيات، مثل: ليلى عبدالله وسعاد عبدالله وشجون الهاجري.
● أظهرتِ مواهبك في إتقان اللهجات بمعظم أدوارك.. كيف حدث ذلك؟- بالفعل، فأنا أمتلك موهبة في إتقان معظم اللهجات العربية، وكنت أجلس في المملكة منذ فترة، وقالوا إنني أتحدث بلهجة سعودية، فقد اكتشفت موهبتي منذ الصغر، وأستطيع أن أتقن كل اللهجات، عندما أذهب إلى مكان أتقن لهجته بسرعة، وهذا كان سببا كبيرا في إتقان في معظم الأدوار التي أديتها.
أكدت الفنانة ريم أرحمة أنها فوجئت بدورها في مسلسل «آدم وحواء»، ووصفته بأنه شخصية مختلفة عما قدمته في أعمالها السابقة، وأن العمل يلامس فئة الشباب، وأشارت إلى أنها رفضت 7 أعمال كي تتفرغ لعملها الرمضاني الآخر «عين الذيب»، الذي أشارت إلى أنه من الأعمال التي يشتاق إليها المشاهد؛ لأنه من زمن الحقب التراثية، وأحداثه بها جانب كبير من الإثارة والتشويق، وأبدت رغبتها في المشاركة في عمل سعودي خالص، مؤكدة أنها تنتظر الفرصة في أي وقت؛ نظرا لشدة حبها للجمهور السعودي الذواق للفن.
«عين الذيب» مسلسل متميز ورفضت 7 أعمال كي أتفرغ لتصويره
دوري في «آدم وحواء» مختلف عن كل ما قدمته في أعمالي السابقة
أمتلك موهبة في إتقان معظم اللهجات العربية
تمنيت المشاركة في «موسم الرياض» لكن أغلب مسرحياته لم تكن جديدة