DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جنون اليد.. الخليج ومضر

جنون اليد.. الخليج ومضر
جنون اليد..
الخليج ومضر
خالد السبع
جنون اليد..
الخليج ومضر
خالد السبع
اللعبة المثيرة والتي تملك الشعبية الثانية بعد كرة القدم في الرياضة السعودية، ما زالت تحظى باهتمام يستحق الدراسة ويستحق الكتابة عنه مرات ومرات..
هي اللعبة التي استحوذت على كل الاهتمام الجماهيري بجنون مختلف، وخاصة في المنطقة الشرقية نظرا لسيطرة أنديتها على البطولات لسنوات طويلة.
هذه اللعبة هي كرة اليد وما أدراك ما كرة اليد وعشقها وجنونها، الذي ما أن يقول قائل إنها فقدت بريقها حتى تثبت الأحداث أن الجماهير لا تزال تتابع كل صغيرة وكبيرة في لعبتهم المفضلة..
في الأيام القليلة الماضية ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالكثير من التفاعل مع ختام منافسات دوري كرة اليد السعودي، الذي لم يحسم حتى مع نهاية مباريات الدوري المجدولة، ومع الإثارة الكبيرة التي شهدتها الجولة الأخيرة، مباريات عديدة كادت تحسم اللقب لصالح أحد الفريقين المتنافسين الخليج ومضر.
الجولة الأخيرة شهدت العديد من الأحداث محل اختلاف بين المختصين والجماهير حول أحقية نادي الخليج باللقب وتحقيقه البطولة عطفا على ما حدث في مباراة النور ومضر من احتساب هدف أعطى الأفضلية والفوز لمضر، ويقول البعض إنه هدف «غير شرعي» وحسم اتحاد اليد الجدل بقرار اعتبر فيه أنه لا يوجد خطأ وأن مضر استحق الفوز، وبالتالي تأجيل حسم بطل الدوري والاحتكام لمباراة فاصلة بين الخليج ومضر.
المباراة حدد لها يوم غد السبت في صالة مدينة الأمير نايف الرياضية، هذه المباراة سبقها بعض الأخذ والرد بين جماهير الناديين الشقيقين وكل منهما بطل له اسمه في سماء البطولات داخل الوطن وخارجه.
عشاق كرة اليد على موعد مع مباراة مختلفة في كافة تفاصيلها بدءا من الرغبة الأكيدة في تحقيق درع البطولة، وهو حق مشروع للفريقين، إلى الحضور الجماهيري الكبير الذي عودنا عليه الفريقان في كل مناسبة تجمع بينهما.
في الأيام القليلة الماضية خرجت بعض الأصوات التي غردت خارج سرب الروح الرياضية الأصيلة التي تجمع جماهير وإدارتي الناديين، هذه الأصوات القليلة لم تؤثر في روح الود والمحبة والتفاهم الذي يتميز به عشاق كرة اليد السعودية، وعلت وارتفعت أصوات العقل والحكمة وبث روح الأخوة التي تجمع أبناء الوطن الواحد والمنطقة الواحدة.
هي مباراة ستون دقيقة في الملعب سنبارك فيها للفائز ونصفق له.
جماهير وروابط المشجعين في كلا الناديين عليهم مسؤولية كبيرة أمام الشارع الرياضي السعودي في إظهار جمالية المنافسة والمناسبة والتي سيشاهدها الملايين عبر الشاشات.
نأمل أن يوفق اتحاد كرة اليد في اختيار طاقم حكام متمكن قادر على إدارة مباراة مثالية في كافة جوانبها.
الخليج ومضر، سيهات والقديح، ما يجمعهم ويربط بينهم أكبر بكثير من منافسة وفوز وخسارة في مباراة.
كل التوفيق للفريقين في إظهار المستوى الفني والإبهار وعكس ما وصلت له كرة اليد السعودية من تطور ومستوى كبير يعكس اهتمام القيادة الرياضية وما تسعى له من تميز للرياضة السعودية في كافة ألعابها الفردية والجماعية.
@khaled5Saba