DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال..في طريق مفتوح للتأهل

يواجه استقلول دوشنبه الطاجيكي

الهلال..في طريق مفتوح للتأهل
الهلال..في طريق مفتوح للتأهل
ياسر الشهراني
الهلال..في طريق مفتوح للتأهل
ياسر الشهراني
يخطط الهلال لتسجيل فوز جديد يُحكِم من خلاله قبضته على الصدارة، عندما يواجه استقلول دوشنبه الطاجيكي، اليوم الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، لحساب منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا.
والتقى الفريقان في النسخة الماضية خلال دور المجموعات، وتبادلا الفوز، حيث فاز الهلال ذهاباً 3-1، قبل أن يخسر إياباً 1-4.
ويتربع الهلال على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، بعدما حقق الفوز على الشارقة الإماراتي 2-1، والريان القطري 3-0، فيما حل ثانياً الشارقة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن الريان الذي يملك نفس الرصيد، فيما يُقبع استقلول في المركز الأخير برصيد صفري من النقاط.
ويبدو أن الهلال «حامل اللقب» في طريق مفتوح نحو التأهل للدور الثاني، عطفاً على الفوارق العناصرية والفنية الكبيرة بينه وبين منافسيه في المجموعة.
وافتقد الهلال في مباراتيه الماضيتين عددا من لاعبيه الأساسيين، لكن لم يتأثر بغيابهم نظراً لوجود البديل الجاهز الذي لا يقل عن الأساسي.
ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم الظهور الأول للدولي سالم الدوسري بعد تعافيه من فيروس كورونا والنيجيري أوديون إيغالو بعد اكتمال جاهزيته الفنية.
أما استقلول دشنبه، الذي تصدّر مجموعته في النسخة الفائتة، فلم يقدم في النسخة الحالية المأمول، حيث تلقى خسارتين، أمام الريان والشارقة، وسيجد صعوبة بالغة في تخطّي منافسه، أو حتى التعادل، لكنه رغم ذلك لن يرفع الراية البيضاء، وسيحاول مفاجأة الهلال والخروج أمامه بنتيجة إيجابية.
ويبرز في الفريق الطاجيكي، شخروم سليمانوف، والروسي نيكيتا شيشرين، ومانوشخر دزاليلوف، ومحمدجون رحيموف.
الهلال
استقلول