DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

ضبط 37 عاملا مخالفا في سوق الخضار المركزي بالدمام

3 فرق ميدانية مجهزة تكشف كل من حاول الهرب

ضبط 37 عاملا مخالفا في سوق الخضار المركزي بالدمام
أسفرت الحفلة الميدانية الموسعة، التي نفذتها شرطة الدمام، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه الزراعة، ومكتب العمل، ووزارة التجارة، على سوق الخضار المركزي بالدمام، عن القبض على 37 من مخالفي نظام العمل، من جنسيات متعددة، وضبط مقيم من الجنسية اليمنية من المتسللين بالطرق غير النظامية.
فرق ميدانية
جاء ذلك بعد ازدياد العمالة المنتشرة فيه، والبسطات العشوائية، والعمالة المخالفة لنظام الإقامة، وتم تكوين 3 فرق ميدانية مجهزة من كل قطاع لكي يكون التفتيش كاملًا على جميع المخالفات، سواء كانت لنظام الإقامة، أو نظام العمل، أو المخالفات البلدية، والتي تتضمن الرخصة والتصاريح الصحية.
دوريات أمنية
وأحاطت الدوريات الأمنية، السوق بالكامل، كي لا يتمكن أي مخالف من الهروب، وجميع من حاول ذلك، تم القبض عليه من قبل الدوريات التي سورت جميع أرجاء السوق.
مواصفات واشتراطات
جاءت الحملة للتأكد من إقامات العاملين، وسلامة التراخيص، وسريان مفعولها، وفحص الخضراوات من قبل البلدية، والتأكد من صلاحيتها، وكيفية تخزينها؛ للتأكد من أنها مطابقة للمواصفات والاشتراطات، واستهدفت القبض على مخالفي الإقامة ومن يشتغلون لحسابهم الخاص من العمالة.
مصادرة البسطات
وصادرت الحملة بعض البسطات، وأتلفت الخضراوات الفاسدة، مع معاقبة جميع من يتستر على مخالفي الإقامة والعمل، ووجد بعض المخالفين مختبئين في بعض المحلات، وخالفت بعض المحلات بمبلغ مليون ريال تقريبًا، مع إغلاق ومصادرة البسطات التي لا يوجد بها أي عمالة أو التي تكون مغطاة بسبب هروب العمالة منها بسبب عدم نظامية وجودهم، مع استدعاء أصحاب عقود الإيجار من أجل إكمال التحقيقات فيما بعد.
أما بخصوص العمالة التي يتم القبض عليهم، فإنه يتم التحقيق معهم، ثم نقلهم إلى دور الإبعاد بعد ذلك من أجل ترحيلهم.
حملات مكثفة
وأكدت شرطة الدمام أن الأيام المقبلة ستشهد حملات مكثفة من أجل ضبط السوق، وعدم ترك العمالة السائبة تضايق المزارعين وأبناء الوطن من البائعين، مختتمةً أن الحملات ستكون بشكل مكثف أكثر وبفرق ميدانية أكثر.