DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

60 ألف زائر للفعاليات التراثية والشعبية بـ «بستان قصر تاروت»

60 ألف زائر للفعاليات التراثية والشعبية بـ «بستان قصر تاروت»
استقطبت مبادرة بستان قصر تاروت، التي اختتمت أمس الأول، أكثر من 60 ألف زائر وسائح من وفود أجنبية ومدرسية وجامعية، ومواطنين ومقيمين، جاؤوا للاستمتاع بالفعاليات، التي شملت عرض التراث وترسيخه في نفوس الأجيال، وتعريفهم بالحرف والمهن اليدوية، عبر العديد من البرامج بالمواقع والمباني التاريخية.
وشملت المبادرة 20 ركنًا متنوعًا للحرفيين والحرفيات، و14 أسرة منتجة مختصة في بيع الأكلات الشعبية، وغيرها من الصناعات اليدوية التراثية، بالإضافة لمشاركة 3 مقاه شعبية، و3 متاحف، وتفعيل المسار السياحي الذي استقطب أكثر من 2000 زائر وسائح من مختلف مناطق المملكة والدول الأجنبية.
من جهته، أكد رئيس بلدية محافظة القطيف م. صالح القرني تعزيز الحضور السياحي وتوفير الخدمات، وإحداث تغييرات إيجابية يلمسها كل من يزور المحافظة، مثمنًا دور الشركاء الإستراتيجيين والمجتمع الذين تكاتفوا لتكون القطيف وجهة سياحية جاذبة من خلال تعزيز المعرفة عبر مجموعة واسعة من المبادرات.
وقال رئيس جمعية تاروت الخيرية محمد الصغير: إن رؤية المملكة 2030 هي بمثابة البوصلة التي تحدد المسار والعين التي ننظر بها في كل مشاريعنا ومبادراتنا الوطنية. فيما أشاد عمدة تاروت عبدالحليم آل كيدار بفعاليات المبادرة، التي أعادت الصورة الجميلة لزوار المهرجان، من خلال الفعاليات الشعبية المميزة، التي عرفتهم على الموروث الشعبي، موجهًا الشكر للجهات المنظمة للمبادرة.