DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تين هاج.. بداية حلم العودة!

هل يجد اليونايتد ضالته؟..

تين هاج.. بداية حلم العودة!
تين هاج.. بداية حلم العودة!
تين هاج
تين هاج.. بداية حلم العودة!
تين هاج
حسم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ملف المدرب الجديد بالاستقرار على الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني لفريق أياكس أمستردام، ليتولى تدريب «المانيو» عقب نهاية الموسم الحالي.
ولم يتعاقد مانشستر مع مدرب دائم منذ رحيل أولي جونار سولشاير في نوفمبر الماضي، واكتفى الفريق بالعمل تحت إمرة المدرب المؤقت مايكل كاريك قبل أن يتولى الألماني رالف رانجنيك المسؤولية بشكل مؤقت أيضا حتى نهاية الموسم.
وكان مانشستر يجري مقابلات مع المرشحين بهدف تعيين المدرب الجديد قبل الصيف، بهدف المساعدة في عملية إعادة بناء الفريق، وتم الاستقرار على تولي تين هاج المسؤولية بعقد يمتد لثلاثة أعوام، مع إمكانية التمديد لعام إضافي.
شرف كبير
وقال تين هاج «هو شرف كبير أن أتولى تدريب مانشستر يونايتد وأنا متحمس بشدة للتحديات القادمة، أعرف تاريخ هذا النادي العظيم وشغف الجماهير، وأنا مصمم على تطوير فريق يكون قادرا على تحقيق النجاح الذي يستحقونه».
وختم تين هاج بالقول «سيكون من الصعب الرحيل عن أياكس بعد هذه الأعوام المذهلة، ويمكنني أن أؤكد لجماهيرنا على التزامي الكامل وتركيزي على إنهاء الموسم الحالي بشكل ناجح قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد».
إعجاب مستحق
قال جون مورتو، مدير الكرة بنادي مانشستر يونايتد: «خلال السنوات الأربع في آياكس، أثبت إريك نفسه كواحد من أنجح المدربين في أوروبا، وذلك لجاذبية أداء فريقه والكرة الهجومية التي يقدمها والتزامه تجاه الشباب».
وأضاف: «في محادثاتنا معه والتي أدت إلى تعيينه، لقد تأثرنا بشدة برؤيته طويلة المدى لإعادة مانشستر يونايتد للمستوى الذي نريد أن ينافس به، وكذلك إصراره على الوصول لذلك، نتمنى لإريك حظا طيبا في الوقت الذي يركز فيه على إنهاء الموسم بشكل ناجح مع أياكس ونتطلع للترحيب به في مانشستر يونايتد هذا الصيف».
جرافيك
الاسم: إريك تين هاج
الجنسية: هولندي
العمر: 52 عاما
الخطة المفضلة: 4-3-3
البطولات: 6
-----------
* الأندية التي دربها
- أياكس أمستردام
- أوترخت
- رديف بايرن ميونخ
- غو أهد إيغلز
-----------
* مسيرته التدريبية
432
مباراة
279
فوزا
70
تعادلا
83
خسارة
1024
الأهداف المسجلة
455
الأهداف المستقبلة
---------------------
* الألقاب
- الدوري الهولندي: 2
- كأس هولندا: 2
- السوبر الهولندي: 1
- دوري الدرجة الثالثة الألماني: 1
---------------------
2025
عقده مع اليونايتد يمتد لـ3 سنوات
79 %
نسبة فوز تين هاج في الدوري الهولندي