DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

يفتش عن فوزه الخامسالهلال

عندما يواجه الشارقة الليلة..

يفتش عن فوزه الخامسالهلال
بعدما بات أول المتأهلين للدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا، يبحث الهلال عن فوزه الخامس توالياً، عندما يواجه الشارقة الإماراتي، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى.
وكانت مباراة الذهاب التي جمعتهما في الجولة الأولى، انتهت بفوز الهلال 2-1، سجلهما صالح الشهري والبرازيلي ميشايل ديلغادو.
وتعتبر مباراة الليلة هي المواجهة الرابعة بين الفريقين، إذ التقيا ثلاث مرات سابقة، تبادلا خلالها الفوز وتعادلا في واحدة.
ويتصدر الهلال المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، وبرصيد 12 نقطة، بعدما سجل أربعة انتصارات متتالية، تاركاً المركز الثاني للريان القطري الذي يمتلك 7 نقاط، يليه الشارقة برصيد 4 نقاط، وأخيراً استقلول دوشنبه الطاجيكي بدون نقاط.
وقدم الهلال خلال مبارياته الأربع الماضية مستويات مميزة توجها بأربعة انتصارات متتالية، تأهل على إثرها للدور الثاني من البطولة، ووضعته في صدارة المجموعة وبات بحاجة لنقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين لضمان الصدارة.
ورغم حسم التأهل، إلا أن الهلال لن يرضى بغير الفوز، وسيلعب من أجله لإنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة، وهو مؤهل لذلك في ظل الأسماء المميزة التي يمتلكها على مستوى العناصر الأساسية والاحتياطية.
ويضم الهلال في صفوفه نخبة من النجوم الدوليين والأجانب أمثال: ياسر الشهراني، وسعود عبدالحميد، وسلمان الفرج، ومحمد كنو، وسالم الدوسري، والمالي موسى ماريغا، والبرازيليين ماثيوس بيريرا وميشايل ديلغادو، والنيجيري أوديون إيغالو.
في المقابل، لم يقدم الشارقة المستويات المتوقعة في البطولة رغم تكامل صفوفه، وهذا انعكس على نتائجه، إذ لم يحقق سوى فوز وحيد وتعادل مقابل الخسارة في مباراتين كان آخرها أمام الريان، ويتطلع إلى تحسين صورته وتحقيق الفوز في آخر مباراتين أملاً في التأهل كأفضل ثلاث ثوان في المجموعات الخمس لغرب القارة.
ويمتلك الشارقة بعض الأسماء المميزة أمثال: عادل الحوسني، والحسن صالح، وماجد الظنحاني، والأوزبكي أوتابيك شوكوروف، والبرازيلي لوكاس كايو، والكونغولي بين مالانغو.