DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

السيتي يهدد ثورة الريال!

في نصف نهائي الأبطال

السيتي يهدد ثورة الريال!
يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفا ثقيلا على نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويتطلع ريال مدريد للثأر من السيتي بعدما تسبب الأخير في إقصائه من ثُمن نهائي دوري الأبطال قبل عامين بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
ويدخل الريال المباراة بأعصاب هادئة بعدما اقترب من حسم لقب الدوري الإسباني، إذ يحتل صدارة الترتيب برصيد 78 نقطة بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل 5 جولات من النهاية.
بينما السيتي يواجه منافسة شرسة مع ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل السيتيزنز الصدارة برصيد 80 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الريدز صاحب المركز الثاني.
وقدم الريال مسيرة رائعة في طريقه لبلوغ نصف النهائي بعدما أقصى فريقين من المرشحين للقب، وهما باريس سان جيرمان الفرنسي (2-3) وتشيلسي الإنجليزي (4-5) في دوري ثمن وربع نهائي المسابقة على الترتيب.
في المقابل، كان مشوار السيتي أقل ضراوة في الأبطال بنفس الدورين، إذ تخطى الفريق الإنجليزي، سبورتينج لشبونة البرتغالي في ثمن النهائي (5-0)، ثم أتلتيكو مدريد الإسباني (1-0).
ويفتقد الريال خدمات الثلاثي إيدين هازارد ولوكا يوفيتش وماريانو دياز، بينما يفتقد السيتي خدمات ظهيره المتألق جواو كانسيلو بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، فيما تحوم الشكوك حول قدرة كايل والكر، على اللحاق بالمباراة.
معدل أعمار السيتي
معدل أعمار الريال
28.1
القيمة السوقية للسيتي
959
مليون يورو فينيسيوس جونيور
أغلى لاعبي الريال
100
القيمة السوقية للريال
756.5
28
2
2
7
7
6
مباريات
فوز
الريال
فوز
السيتي
أهداف
السيتي
أهداف
الريال
2
اللاعبون الدوليون
13
الريال
18
السيتي
الريال
السيتي
15
18
مليون يورو
فيل فودين
أغلى لاعبي السيتي
90
اللاعبون الأجانب