DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ضمك.. يهدد الهلال

في ختام الجولة 26

ضمك.. يهدد الهلال
يأمل الهلال في تجاوز خسارته أمام الفيحاء يوم الثلاثاء الماضي، عندما يحل ضيفاً على ضمك، في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
والتقى الفريقان في دوري المحترفين، 5 مرات سابقة، فاز الهلال في 3 مباريات، وفاز ضمك في مباراة واحدة، وحضر التعادل في مباراة أخرى، وسجل هجوم الزعيم 8 أهداف، بينما سجل هجوم فارس الجنوب هدفين فقط.
وينفرد ضمك بالمركز الخامس برصيد 42 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 6 وخسر 7 مباريات، فيما ينفرد الهلال بالمركز الثاني برصيد 49 نقطة، جمعها من 24 مباراة، فاز في 14 وتعادل في 7 وخسر 3 مباريات، وله مباراة مؤجلة أمام الاتفاق.
وبعدما سجل انتصارين على حساب الحزم والاتفاق، يبحث ضمك عن فوزه الثالث توالياً، والمحافظة على مركزه الخامس حتى نهاية الدوري، والذي يعد مركزاً غير مسبوق في تاريخه، خصوصاً أنه يضم في صفوفه أسماء مميزة سواء محلية أو أجنبية.
واستعد ضمك لما تبقى من منافسات الموسم بإقامة مباراتين وديتين خسر الأولى أمام الأهلي 3-5 وتعادل في الثانية أمام أبها 2-2.
في المقابل، فوَّت الهلال فرصة تقليص الفارق النقطي مع الاتحاد المتصدر، بعدما تلقى خسارة غير منتظرة أمام الفيحاء في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة عشرة، ويتطلع اليوم إلى استعادة نغمة الانتصارات سريعاً والتمسك بحظوظه في المنافسة على اللقب، خصوصاً أنه يمتلك أسماء مميزة في جميع الخطوط، أمثال هداف الدوري، النيجيري أوديون إيغالو والمالي موسى ماريغا وسالم الدوسري وياسر الشهراني ومحمد البريك وغيرهم من اللاعبين.
يبحث الفيحاء عن ثلاث نقاط جديدة، يؤمّن بها موقعه في المنطقة الدافئة، عندما يواجه مضيفه الحزم على ملعب الأخير بالرس، في مباراة تبدو من طرف واحد على الورق، خصوصاً بعدما فقد الحزم حظوظه في البقاء، وبات منطقياً أول المودعين لدوري المحترفين.
ويقبع الحزم في المركز الأخير برصيد 14 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر 17 مباراة، في الوقت الذي قفز فيه الفيحاء للمركز السادس برصيد 33 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز كما خسر في 8 وتعادل في 9 مباريات.
وبعدما خسر سبع مباريات متتالية، يأمل الحزم في وقف نزيف النقاط رغم تلاشي حظوظه في البقاء، والظهور بصورة مختلفة يودع بها دوري الأضواء.
أما الفيحاء المنتشي بفوزه على الهلال في المباراة المؤجلة، وقبله الفوز على الاتحاد وبلوغ نهائي كأس الملك، فسيكون تركيزه منصباً على النقاط الثلاث، وتأمين موقعه في المنطقة الدافئة، لا سيما أنه لم يضمن البقاء، عطفاً على التقارب النقطي بينه وبين الأندية التي تليه في الترتيب.
يخطط الطائي وضيفه الرائد، للابتعاد عن منطقة الخطر، عندما يلتقيان على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل، في مباراة مهمة لكلا الفريقين.
ويحتل الطائي المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 3 وخسر 14 مباراة، في حين يحتل الرائد المركز التاسع برصيد 29 نقطة، جمعها من 25 نقطة، فاز في 8 وتعادل في 5 وخسر 12 مباراة.
واستعد الفريقان للمرحلة المتبقية من الدوري بشكل جيد، حيث خاض كل منهما بعض المباريات الودية، حيث تعادل الطائي مع الباطن 1-1 ثم تغلب على الأهلي 2-1، بينما كسب الرائد الحزم 2-0 والباطن والخلود 1-0.
وبعدما فرض الطائي التعادل على الشباب في مباراته الأخيرة، يتطلع اليوم إلى تحقيق فوزه الأول بعد أربع مباريات، ورد اعتباره من خسارة الدور الأول، للتقدم خطوة في سلم الترتيب والابتعاد مؤقتاً عن صراع الهبوط.
ولا يختلف الرائد كثيراً عن مضيفه، فهو ما زال مهدداً بالهبوط، ولم يسجل في آخر تسع مباريات سوى فوز وحيد، ويحاول تجاوز نتائجه السلبية وتحقيق فوز يدفعه قليلاً نحو منطقة الأمان.
الفيحاء مرشح لتجاوز الحزم
الطائي والرائد للهروب من الخطر
تختتم اليوم السبت منافسات الجولة السادسة والعشرين، لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى ضمك والهلال، وفي الثانية الحزم والفيحاء، وفي الثالثة الطائي والرائد.
مواجهات ضمك vs الهلال
فوز للهلال
فوز لضمك
أهداف للهلال
هدف لضمك
ضمك vs الهلال
مواجهات الحزم vs الفيحاء
فوز للفيحاء
فوز للحزم
أهداف للفيحاء
أهداف للحزم
الحزم vs الفيحاء
مواجهات الطائي vs الرائد
فوز للطائي
13
19
15
فوز للرائد
هدفا للطائي
هدفا للرائد
الطائي vs الرائد
توقيت المباراة:
20-7 مساءً
توقيت المباراة:
50-8 مساءً