DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ذا ماركت هيرالد: «تروجينا» يضع المملكة على خريطة السياحة العالمية الجديدة

يتحول إلى وجهة جذب أساسية في أقل من 5 سنوات

ذا ماركت هيرالد: «تروجينا» يضع المملكة على خريطة السياحة العالمية الجديدة
ذا ماركت هيرالد: «تروجينا» يضع المملكة على خريطة السياحة العالمية الجديدة
قصاصة ذا ماركت هيرالد
ذا ماركت هيرالد: «تروجينا» يضع المملكة على خريطة السياحة العالمية الجديدة
قصاصة ذا ماركت هيرالد
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
* «كعنصر حيوي في مشروع نيوم الذي يشرف عليه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سيصبح تروجينا وجهة سياحية مستقبلية خلابة على مدار العام».
سلطت صحيفة «ذا ماركت هيرالد» العالمية الضوء على الآفاق المستقبلية الكبيرة التي يتمتع بها مشروع «تروجينا» السياحي المستقبلي، حيث تم وضع خطة شاملة وتخصيص ميزانية هائلة لدعم المشروع حتى يتحول إلى وجهة جذب أساسية في أقل من 5 سنوات، كما سيضع المملكة على خريطة السياحة العالمية الجديدة.
وقالت الصحيفة في موضوع بعنوان: «تروجينا وجهة سياحية مستقبلية كبرى في السعودية»، إنه تم نحت المشروع الضخم المستقبلي في داخل سلاسل جبال السروات، ومن المقرر أن يصبح الوجهة السياحية الأولى في المملكة خلال بضع سنوات.
وأضافت الصحيفة، في الموضوع الذي ترجمت صحيفة «اليوم» أبرز ما جاء فيه: «من المقرر أن يكتمل مشروع التطوير الرئيسي بحلول 2026، وهو جزء من نيوم، المدينة الذكية في البلاد التي تبلغ تكلفتها عدة مليارات من الدولارات، وسيتم تشغيلها بالكامل من خلال مصادر الطاقة المتجددة».
ويمزج المشروع بين المناظر الطبيعية التقليدية والتقنيات المتطورة، ويتمحور حول بحيرة جبلية مصممة بدقة والتي ستوفر بيئة للرياضات المائية والأحداث الخارجية. كما ستضم هذه الوجهة ذات المستوى العالمي 6 مناطق تطوير مختلفة تركز على «التجارب التي تمزج بين الواقع والابتكارات المعمارية والهندسية الافتراضية».
وستمتد تروجينا على مساحة 60 كيلومترًا مربعًا تقريبًا وستتألف من قرية عمودية، وأول تجربة تزلج خارجية في المملكة، ومركز صحي فاخر، ومنتجعات، ومراكز للتسوق، ومحطات لتناول الطعام، ومجمعات للإسكان الفاخر وغير ذلك.
وفي الفترة بين ديسمبر ومارس من كل عام، سيتمكن الزوار والمقيمون من الاستمتاع بأنشطة تروجينا الشتوية بما في ذلك التزلج على الجليد، بينما في «موسم المغامرات» الممتد من مارس إلى مايو، سيتمكن الزوار والمقيمون من المشاركة في ركوب الدراجات الجبلية والطيران المظلي وممارسة اليوغا.
وأضافت الصحيفة: «كعنصر حيوي في مشروع نيوم الذي يشرف عليه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سيصبح تروجينا وجهة سياحية مستقبلية خلابة على مدار العام».
وبصفته البوابة الرئيسية إلى تروجينا، سيكون «ذا فولت» مدخلاً متميزاً للمشروع، وهو عبارة عن قرية رأسية يوجد فيها تجارب سياحية مخصصة، ومليئة بالمساحات الخضراء المورقة، وأنشطة الترفيه على المياه.
وأردفت الصحيفة: «سيقدم ذا فولت تجارب مذهلة تجمع بين الواقع والخيال».
ولالتقاط مناظر شاملة لسلاسل الجبال في النهار والسماء المضاءة بالنجوم في الليل، سيتم وضع مرصد جنوب ذا فولت. وفي قلب ردهات بحيرة تروجينا، التي هي من صنع الإنسان، سيكون هناك «عالم خفي» به مساحات كبيرة قابلة للتكيف. كما سيستضيف المشروع الحفلات الموسيقية والرياضية والترفيهية والفعاليات، وسيضم أيضًا فندقًا من فئة الخمس نجوم.