DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«مخ» تلفون.. وطويق همتهم..!

نسيت أن أخبركم

«مخ» تلفون.. وطويق همتهم..!
«مخ» تلفون.. وطويق همتهم..!
مَن منا لم يشعر بالقشعريرة والفرح والفخر وهو يشاهد طلاب وطالبات يمثلون المنتخب السعودي للعلوم والهندسة ويقتحمون «معرض آيسف الدولي 2022» وينتزعون لوطنهم الكثير من الجوائز في هذا المحفل العلمي الكبير وبمشاركة ما يقارب 75 دولة و1800 طالب وطالبة.
- لحظات مؤثرة في ظاهرها ولحظات تأخذك نحو مدن الزهو والفخر ونحو مدن الاعتزاز.. ولكن في بطانها ثمة رسالة عميقة تخبرنا بأن جيل المستقبل قادم بقوة.. وأن أبناء وبنات السعودية بفضل من الله، ثم بفضل دعم الوطن وقيادته وفضل رؤية «الملهم والمهم» ولي العهد الأمير محمد بن سلمان «رؤية 2030» تمكنوا من تحويل أحلامهم إلى واقع.. مواهبهم المدفونة إلى مواهب معلومة يراها العالم بأكمله.
- قالها سمو ولي العهد: «لدى السعوديين همة مثل جبل طويق لن تنكسر إلاّ إذا انهد هذا الجبل وتساوى مع الأرض».. وها هي الأيام تؤكد نظرته على أرض الواقع وتكشف عن همة السعوديين ونجاحهم في كل المجالات.
- شكراً لهؤلاء الصغار بالعمر الكبار بالفكر.. شكراً لهذا المنتخب «العلمي» المميز.. شكراً لمؤسسة «موهبة».. شكراً لوزارة التعليم.. شكراً لكل مَن عمل وبذل وساهم في هذه النتائج.. شكراً لهذا الوطن العظيم، الذي لم يبخل على أبنائه وبناته.. شكراً لقيادتنا الحكيمة على الدعم السخي واللا محدود.
- شكراً لكل مَن احتفل وأبرز هؤلاء وقدمهم للعالم وللمجتمع بأجمل صورة.. ومنحهم الضوء المستحق.. هذا الضوء الذي تعودنا أن يذهب إلى «مشاهير مواقع التواصل»، الذين يقدمون محتوى سطحيا وساذجة وغير مهم.. هؤلاء الصغار وأمثالهم من الناجحين بالفكر والعلم يستحقون الضوء، ويستحقون أن نحفظ أسماءهم وندعمها.
- نسيت أن أخبركم.. أن هذه المساحة مخصصة للرياضة ولكنني اليوم لم أستطع تجاوز هذا الحدث دون الكتابة عنه.. ودون منح هؤلاء جزءا بسيطا من حقهم.. لأنه كلما زاد ارتفاع التحليق زاد المنظر جمالاً.. حلق السعوديون والسعوديات في سماء العلم والعلماء وكانوا «مخ» تلفون، وكان المنظر جميلاً.. مبهراً.. جذاباً.. وسلامتكم.
@MohammedaLenaz1