DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

الخيار منخفض السعرات الحرارية (اليوم)
الخيار منخفض السعرات الحرارية (اليوم)
الخيار أحد الخضراوات التي تتميز باحتوائها على سعرات حرارية منخفضة بالمقارنة مع الخضراوات الأخرى، كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية الصحية المهمة والضرورية للجسم، ويعمل على ترطيب الجسم.
كل ما تحتاجه لتكون أكثر ترطيبًا هو تناول بعض شرائح الخيار، فهو مصدر جيد للترطيب، وفقًا لمسح نشرته Nutrients، فإن الخيار يحتوي على أكثر من 95 % ماء - مما يعني أنه بالإضافة إلى وجبة خفيفة، فإنك تحصل أيضًا على الماء أثناء تناول الخيار، بحسب ما نشره موقع «eatthis».
ويساعد على إنقاص الوزن، فهناك عدد من الطرق التي يتخذها الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن عندما يتعلق الأمر بإجراء تعديلات على وجباتهم الغذائية. إحدى الخطوات التي يجب اتخاذها هي إضافة الخيار، لأنه غذاء صحي يساعد على تعزيز فقدان الوزن. ولا يوجد سوى 16 سعرة حرارية في كوب واحد من الخيار، مما يعني أن الطعام يحتوي على كثافة طاقة منخفضة. وفقًا لدراسة المغذيات التي تركز على كثافة الطاقة الغذائية، هناك صلة بين استهلاك الأطعمة ذات الكثافة المنخفضة للطاقة وفقدان الوزن.
ووفقا لدراسة نشرت في Fitoterapia، قيل إن بذور الخيار، التي يوجد منها الكثير، تساعد على «منع الإمساك»، بالإضافة إلى ذلك، فإن لها «تأثير تبريد» على الجسم.
ووفقًا لجامعة كاليفورنيا في ديفيس، يحتوي الخيار على cucurbitacin، وهو مركب موجود في الفواكه والخضراوات الأخرى بما في ذلك القرع والكوسا والبطيخ، وينتج عن القرعيات الطعم المر الموجود في الخيار، وهو أيضًا سبب للغازات وعسر الهضم، قد تحدث هذه الأعراض غير المريحة إذا تناولت الكثير من الخيار في وقت واحد.