DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

9.3 ألف زيارة منزلية لمرضى نجران في الربع الأول

9.3 ألف زيارة منزلية لمرضى نجران في الربع الأول
نفذت صحة نجران 9301 زيارة منزلية عبر خدمات برنامج الرعاية المنزلية، خلال الربع الأول من العام الحالي 2022م، حيث استفاد منها 1506 مرضى من المسجلين في البرنامج.
وتتضمن خدمات الرعاية الصحية المنزلية الرعاية الطبية والتمريضية الشاملة، ومتابعة المرضى طريحي الفراش وكبار السن، ورعايتهم فيما يتعلق بالأمراض المزمنة التي يعانون منها، مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي، والعناية بالجروح وقرح الفراش والأنابيب والقساطر والعلاج الوريدي والعلاج التلطيفي ورعاية مرضى الأمراض النفسية والعصبية.
كما وفرت خدمة العلاج الطبيعي والعلاج التنفسي والتغذية السريرية والخدمات الاجتماعية، إلى جانب خدمات التثقيف الصحي للمريض وراعي المريض والعائلة، وتوفير المستلزمات الطبية والأجهزة الطبية والأدوية، وفقا لاحتياج المريض.
وتُقدم وزارة الصحة خدمات الرعاية الصحية المنزلية في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها، من خلال فرق طبية مدربة ومؤهلة تعمل في عدد من المستشفيات والمدن الطبية، حيث يتم قبول المرضى في خدمات الرعاية الصحية المنزلية لتقديم الخدمات الطبية لهم وهم بين أهلهم وذويهم، وفقا لمعايير معتمدة.