DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير الشرقية يشيد بتوظيف 21 مهندسة سعودية في 4 تخصصات

أثنى على توفير فرص العمل لأبناء وبنات الوطن لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة

أمير الشرقية يشيد بتوظيف 21 مهندسة سعودية في 4 تخصصات
بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بديوان الإمارة، أمس، توقيع اتفاقية لتوظيف 21 مهندسة سعودية في تخصصات هندسة ميكانيكية وكهربائية وكيميائية ومدنية؛ للعمل في مواقع إحدى الشركات، في نيوم والجبيل وجازان والظهران.
فرص مناسبة
وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بمخرجات هذه الاتفاقية وفرص العمل لبنات الوطن بعد تأهيلهن لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة «أيَّدها الله»، في توفير فرص مناسبة لأبناء وبنات الوطن.
تمكين المرأة
وأوضح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل أن هذه الاتفاقية بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وشركة «إير برودكتس»، واتفاقية بين الهيئة السعودية للمهندسين وشركة «إير برودكتس»، مشيرًا إلى توقيع عقود العمل للمهندسات السعوديات، وأن الاتفاقيات أكدت الاهتمام بملف تمكين المرأة انطلاقا من رؤية المملكة 2030 لرفع كفاءة الكوادر الوطنية من خلال التدريب والتأهيل.
مبادرة مشتركة
وأضاف إنه تم توقيع الاتفاقيات ضمن مبادرة مشتركة بين الشركة وإدارة التوطين بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة؛ لتمكين عدد من المهندسات السعوديات، بما يفوق 60 مهندسة سعودية من حديثات التخرج، من العمل، وذلك من خلال برنامج تدريبي مشترك لتهيئتهن في مواقع الشركة ومشاريعها المتعددة.
دعم وتدريب
من ناحيته، قال رئيس الهيئة السعودية للمهندسين م. ماجد العتيبي: إن هذه الاتفاقية تسهم في دعم وتدريب المهندسات السعوديات لخدمة الوطن من خلال مهنة الهندسة، وتمكين المرأة من العمل في القطاع الهندسي والسعي لزيادة عدد المهندسات وتدريبهن لتحقيق تطلعات القيادة ورؤية المملكة 2030.
شركة متخصصة
يذكر أن شركة اير برودكتس شركة أمريكية متخصصة في صناعة الغاز ومدرجة في بورصة نيويورك.
سموه بارك توقيع اتفاقية البرنامج التدريبي وتوظيف حديثات التخرج