DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عودا حميدا يا «وحدة»

عودا حميدا يا «وحدة»
عودا حميدا يا «وحدة»
عاطف الأحمدي
عودا حميدا يا «وحدة»
عاطف الأحمدي
لا أشك للحظة.. أن مساء السبت كان مختلفا بكل تفاصيله على المجتمع المكي.. خوف وترقب وقلق ومتابعة ودعوات ممزوجة بالأمل.. وما إن تم الإعلان عن عودة الوحدة مجددا إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حتى اكتسى اللون الأحمر كل التفاصيل ظاهرها وباطنها.. وامتزجت دموع الفرح مع لحظات الانكسار التي عاني منها نادي العراقة والتاريخ طيلة موسم كان لابد أن لا يكون.. ولكن قدر الله فوق كل الاعتبارات.
نعم يا سادة.. فالمشجع الوحداوي ومع كمية الفرح التي انهالت بعودة «عشقه» لمكانه الطبيعي إلا أنه عاش موسما في حالة من «اللاوعي» وعدم القدرة على تصديق واقعهم بوجود الوحدة في دوري «يلو»، وكان يمني النفس ألا يعود مطلقا لهذا المربع بعد مواسم إبداعية تجلى فيها «الفن الوحداوي» مقدما نفسه كمنافس عتيق عاد ليمارس هوايته التي أثقلتها سنين البعد المرهقة..
نعم عاد الوحدة.. وعادت السعادة معها في كل الأرجاء وكأن لسان الحال يقول «الأماكن كلها مشتاقة لك»..
نعم عاد وأغلق معه ملف للنسيان.. وفتح ملف التنافس الحقيقي والعودة للأمجاد..
نعم عاد الوحدة مرسل رسالة مضمونها أن هذا المكان ليس بمكاني وأني أجبرت عليه..
فالفريق حقق المهم بالعودة ويبقى الأهم وهو أن تستفيد إدارة الوحدة من هذا الدرس القاسي الذي وضعت نفسها فيه ولابد أن يكون لديها الوعى والإلمام التام أن العودة ليست إنجازا ولا إبداعا فهذا واجبهم!!.. ولكن العمل الإبداعي الحقيقي يكمن في قدرتهم على خلق بيئة عمل تراكمي تكاملي بعيدا عن النرجسية المميتة، وأن يتجنبوا كل السلبيات التي حطمت الأركان وأن يكونوا أكثر انصاتا لكل الأطياف وأن تكون الشفافية عنوانا وهدفا منشودا في جميع التعاملات المستقبلية.. لتكون «الوحدة» من الجميع وللجميع دون استثناء ولا إقصاء، فلا يشغل عقول الوحداويين حاليا سواء العمل ولا غيره الذي يكفل نجاح المنظومة، فالصعود لن يفرحهم كثيرا بقدر ما يفرحهم العودة للإنجازات.. لذلك على إدارة النادي الاستفادة من تعثرات الماضي فهي فرصة حقيقية لإنارة طريق النجاح.. «إن أرادوا ذلك»..
@atif_alahmadi