عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

«بن رمضان»: الخبرة أنصفتنا!!

مدرب الوحدة بعد صعود فريقه في حديث خاص لـ «الميدان»

«بن رمضان»: الخبرة أنصفتنا!!
المدرب التونسي الحبيب بن رمضان الذي سبق له تحقيق الصعود مع أندية الوطني والباطن والفيحاء والحزم والعين ثم الفيحاء مرة أخرى، والآن الوحدة، عبر عن سعادته بصعود الوحدة لدوري المحترفين الموسم القادم، جاء ذلك من خلال الحوار التالي:
ما العقبات التي واجهتكم خلال الموسم؟
- واجهنا الكثير من العقبات، وتمكنت الإدارة الوحداوية برئاسة سلطان أزهر والمشرف العام المهندس توفيق تونسي من معالجة كل الأمور وتهيئة كل الظروف والإمكانيات لمواصلة المنافسة بكل قوة وإصرار، واستطعنا الصعود، بفضل الله، ثم اللاعبين المحليين والأجانب، حيث كان لهم الدور الكبير والبارز لصعود الفرسان، رغم إصابة بعض اللاعبين الأساسيين، لكن بكل صراحة كان البديل موجودًا، وقاد المركز بكل احترافية فوق إمكانياته.
عند التعاقد معك.. ما كان طلب الإدارة؟
- كان هدف الإدارة الوحداوية فقط الصعود هذا الموسم، فتحقق، بفضل الله، ثم تكاتف الجميع لخدمة الكيان العريق، الكيان الكبير عميد الأندية السعودية.
هل استشعر اللاعبون مسؤولية لا بد من العودة لدوري المحترفين؟
- نعم.. كنا نتمرن على فترتين، جهد بدني كبير طوال الموسم، واجتهد اللاعبون في التدريبات، واجتمعنا معهم كثيرًا بعد كل مرحلة وبعد كل مباراة، وبعد كل تمرين، لشرح أهمية كل خطوة لاستشعار المسؤولية، فكان الجميع على قدر الثقة لاعبين وجهازا فنيا وإدارة، الكل كان يدا واحدة من أجل الصعود.
هل كنت واثقًا من صعود الفريق؟
- كانت عندي ثقة كبيرة بالصعود، ولم يدخلني اليأس فقط، وساعدتني بذلك إدارة الوحدة التي كانت متحمسة ومصرة على الصعود مهما كلف الأمر، وهذا الأمر زاد من حماسي وإصراري بأن أواصل العمل من أجل الصعود، وفقنا والتوفيق بيد الله، حيث عملنا كثيرا طوال الموسم، والحمد لله أثمر ذلك بالصعود، وكانت الأجواء بنادي الوحدة صحية تدفعك للعمل والاجتهاد، وكنت حريصًا على أن أعمل شيئًا للوحدة لم يكن الأمر ميسورًا، ولكن لتعاون الجميع استطعنا أن نصل إلى المطلوب.
ما العامل الأساسي الذي ساهم بصعود الوحدة؟
- خبرة اللاعبين الذين كان لهم الدور الأبرز في حصد النقاط والصعود.
ورغم مشكلة التسجيل في الفترة الأولى التي أقلقتنا قليلا، لكن بفضل الله استطعنا التسجيل في الفترة الثانية، وكان لها الأثر البالغ في مواصلة حصد النقاط وتدعيم الفريق بالعديد من اللاعبين الذين كانوا بالموعد، أشكرهم وأهنئهم فردا فردا على الصعود.
لماذا لم يحسم الصعود إلا في الجولة الأخيرة؟
- لأن الفرق كانت متساوية بالمستوى والأداء، ودوري يلو صعب للغاية، لكن بفضل الله تحقق المطلوب.
ماذا تقول لجماهير الوحدة؟
- أشكرها على المؤازرة طوال الموسم والوقوف مع الفريق، كما أحب أن أشكر جميع العاملين بالنادي، والوحدة فريق كبير وعريق وجماهيره كبيرة، وهي عندها طموح بأن ترى فريقها بأفضل حال.
هل ستستمر مدربا للفريق في الموسم المقبل؟
- الأمر بيد الإدارة هي من يحدد ذلك، أنا مدرب أعمل وأجتهد، وشرف لي أن أجني مراحل تعبي بالصعود، ويغمرني فرح كبير بهذا الصعود، وهو إنجاز بما تعنيه الكلمة لمكة ولمحبي وعشاق الوحدة، ولمن يرتبط بالوحدة، ومتى ما رأت الإدارة أن أستمر مع الفريق سنتفاوض حول هذا الأمر.
ماذا يحتاج إليه الفريق حتى لا يعود لدوري الأولى؟
- على اللاعبين الراحة الآن، والتمتع بإجازة ممتعة بهذا الصعود، والتفكير في المرحلة القادمة، وهو إقامة معسكر إعدادي لدوري المحترفين، الدوري الأقوى والأكبر والأوسع بالمنطقة، والنادي يحتاج إلى وقفة الجميع لمواصلة العمل، والقادم يحتاج إلى عمل كبير جدا.
هل قدَّمت مقترحات للإدارة عن وضع الفريق وماذا يحتاج؟
- بيد الإدارة تقرير مفصَّل فني عن كافة الأمور، وبإذن الله، يكون داعمًا لتطلعات الإدارة، فلكل مرحلة وضع معين ودوري المحترفين دوري قوي يحتاج إلى تعاون وتكاتف وبذل مجهود كبير جدًا من أجل تقديم نتائج إيجابية، واللاعبون يحتاجون إلى الدعم المستمر لمواصلة العطاء، والإدارة قادرة على تذليل كافة الصعاب وتسخير الإمكانيات للاعبين لتحقيق الهدف.
هل لاعبو الوحدة قادرون على تقديم المستويات المطلوبة في دوري المحترفين؟
- لاعبو الوحدة لديهم إمكانيات ممتازة، وكانت السبب في تحقيق نتائج إيجابية.. تعددت الأسباب والظروف، كنا بكل صراحة على قلب رجل واحد، فتحقق الهدف وهو الصعود، وسعيد بتدريب فريق كبير مثل الوحدة، وسجلت معه هذا النجاح، ولا بد أن يستمر الفرسان بدوري المحترفين وتحقيق البطولات، فهو أول نادٍ حقق كأس الملك، وبإذن الله، تعود الأمجاد بالتدريج، لـيس هنـاك مـستـحـيــل،
المهم الإصرار على تحقيق الهدف.
تخطينا الصعاب والعقبات من أجل تحقيق الهدف
قاومنا حرمان التسجيل والإصابات
2008 الوطني
2016 الباطن
2017 الفيحاء
2018 الحزم
2020 العين
2021 الفيحاء
2022 الوحدة
وجود الفرسان في دوري المحترفين مهم
تقارب المستويات صعب المهمة على الجميع