DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

- محترف واحد يكفي لمصلحة الأخضر يا اتحاد اليد - خططنا للقبين هذا الموسم وتوقعت بطولة النخبة - أبقينا النجوم وعاندتنا الإصابات والإيقافات - سأرشح نفسي لرئاسة النور من جديد - لدينا من الناشئين من يدعم الفريق الأول

عبدالعظيم العليوات رئيس نادي النور يحذر:

- محترف واحد يكفي لمصلحة الأخضر يا اتحاد اليد - خططنا للقبين هذا الموسم وتوقعت بطولة النخبة - أبقينا النجوم وعاندتنا الإصابات والإيقافات - سأرشح نفسي لرئاسة النور من جديد - لدينا من الناشئين من يدعم الفريق الأول
عندما يتحدث الخبير عبدالعظيم العليوات عن كرة اليد، فهو يتحدث من خبرة كبيرة اعتصرها في مجال اللعبة، التي مارسها كلاعب ومدرب ورئيس نادٍ فيه لعبة كرة اليد تنافس على كل الألقاب وتضم نجوما يمثلون جميع منتخباتنا الوطنية. العليوات رئيس نادي النور تحدث لـ (الميدان الرياضي) عن ترشحه من جديد لرئاسة النادي وضرر تواجد 3 محترفين في الدوري، وتوقعه تحقيق لقب النخبة هذا الموسم.
* كيف تقيم مشاركة يد النور هذا الموسم؟
- التقييم ما بين الممتاز والجيد جدا، وأقول الممتاز لأنه كان هدفنا أن نحقق بطولتين ولم نصل إلى الهدف المطلوب، وحققنا فقط بطولة واحدة، أما على صعيد المراحل السنية فقد حققنا نسبة ما بين 90 إلى 95 % وبقيت بطولة براعم واحدة، ففي الناشئين حققنا الدوري وثاني النخبة، وفي الشباب حققنا بطولة الدوري والنخبة، والجميع لاحظ ما مر به الفريق الأول من ظروف الإيقافات والإصابات لذلك لم نوفق في تحقيق أكثر من بطولة.
* تحدثت عن الإصابات والإيقافات للفريق الأول، ألم يكن هناك لاعبون احتياط؟
- في الدور الأول لعبنا الدور الأول بدون اللاعبين مجتبى ومهدي السالم، حيث كانا مصابين، ومع ذلك سرنا بطريقة جيدة، وفي نهاية الدور الأول حدثت إيقافات اتحاد اليد بأربع مباريات مهمة قبل مباراة الأهلي بساعة ونصف الساعة فقط، وفقدنا أربعة لاعبين أساسيين في لقاءات مضر والخليج والوحدة، وفي الدور الثاني ومع كل ذلك لعبنا وفزنا ولكن فريقي مضر والخليج أيضا لم يخسرا، ولذلك بقي فارق النقاط لصالحهما. إضافة إلى ذلك اللاعب عبدالله العباس لم يلعب الدور الثاني كاملا، ولذلك كانت الظروف في الدوري متواصلة معنا.
* ماذا ينقص يد النور للموسم المقبل؟
- أن يكون لاعبونا جاهزين بدون إصابات، وعندها سيكون النور قادرا على المنافسة، الأمر الجديد هو مشاركة ثلاثة لاعبين محترفين وهو مكلف على الأندية والمحترف يعتبر جزءا من اللعب، وعندما تحضر محترفين على حساب اللاعب المحلي وهو الذي يكلف إحضاره ما يقارب 400 ألف ريال، صحيح أن الاتحاد يدخل علينا مبالغ مالية لكن ما تصرفه أكثر من المدخول، فثلاثة محترفين يكلفون مليونا ونصف المليون ريال، بطل الدوري مكافأته مليونان و800 ألف ريال إضافة إلى مصاريف اللاعبين المحليين والجهاز الفني وعندما يراك اللاعب المحلي تصرف المبالغ على الأجنبي يصبح ضد النادي، أعتقد أن لاعبا محترفا واحدا يكفي، لأن ذلك في مصلحة منتخبنا لكي يكون اللاعب المحلي جاهزا فنيا للمشاركة مع الأخضر السعودي من خلال مشاركته المستمرة مع ناديه وليس جلوسه على دكة البدلاء لمشاركة لاعبين أجانب بعضهم أقل مستوى من المحلي.
* هل توقعت تحقيق لقب النخبة؟
- توقعت تحقيق لقبي الكأس والنخبة، وحققنا النخبة فقط مع الظروف التي صاحبت فريقنا، وأكدت للاعبينا أن النخبة ستكون من نصيبنا، وذلك واضح من خلال مستوانا ولم يتغير شعوري حتى مع نتيجة مباراة مضر.
* هل أنت مستمر مع النور في الموسم المقبل؟
- في الموسم الماضي صار هناك تمديد لإدارتنا حتى نهاية الموسم وهي فترة مهمة، خاصة للألعاب الفردية ومدخولها للإستراتيجية ومتى ما حدثت هناك انتخابات سأقدم أوراقي للترشح مثل غيري من جديد لرئاسة النادي.
* مسمى النور هو (الأكاديمية)، فهل سنرى وجوها جديدة في الموسم القادم مع الفريق الأول؟
- فريق الناشئين بطل الدوري الممتاز بدون خسارة ويوجد منه ستة لاعبين في المنتخب كان باستطاعتهم أن يشاركوا مع الفريق الأول هذا الموسم، ولكن مشاركتهم تعتمد على المدرب واختياراته، وللمعلومية تواجدوا معنا في بطولة النخبة ومشاركتهم مع درجتهم ودرجة الشباب لأهمية الإستراتيجية، ومتى ما فرغوا من مشاركتهم باستطاعتهم التواجد مع الفريق الأول، أما على مستوى الشباب، فلدينا 3 إلى 4 لاعبين ربما لا يتواجدون بسبب الدراسة الجامعية.
* وماذا عن استمرارية اللاعبين النجوم؟
- في الموسم الماضي كان عنواننا هو بقاء نجوم الفريق، والنادي الذي يرغب في ضمهم يتقدم للإدارة بالعرض المناسب ونوافق عليه، حاولنا قدر الإمكان المحافظة على لاعبينا حتى أعمار 28 عاما ولا نفرط فيهم، وبقوا معنا ولكن الأمور سارت عكس ما نريد من إصابات وإيقافات.