DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كفاءة رياضية ومالية

كفاءة رياضية ومالية
كفاءة رياضية ومالية
الإدارة الاحترافية في العمل الرياضي، والنجاح ليس مقتصرا على الفوز وتحقيق البطولات ونجاح تعاقدات الفرق الرياضية المختلفة..
بل النجاح هو أن تحقق أعلى معايير الانضباطية في الإدارة وأهمها الإدارة المالية والتي تعتبر العمود الفقري للعمل الإداري الناجح.
نادي الهلال، ورغم حجم المشاركات المحلية والقارية والعالمية، ورغم كثرة التعاقدات الكبيرة وحجم المصروفات الكبير جدا، إلا أنه دائما ما يكون في أعلى درجات التقييم وأعلى مراتب التصنيف الإداري والمالي، ودائما ما ينجح في تحقيق كافة متطلبات الإستراتيجية المالية للأندية التي تشرف عليها وزارة الرياضة وتضع لها كافة الشروط والأحكام.
أن تحقق البطولات المتتالية وتكون منافسا شرسا قويا في كل ما تشارك به من منافسات، ولديك نجوم عالميون عقودهم ورواتبهم مليونية، ويكون لديك صفر ديون وملتزم ماديا، حتما أنت الهلال.
نعم، يثبت كبير آسيا أنه متفرد في بطولاته ومميز في تمكن الإدارة من ضبط المصروفات بما يتناسب مع مداخيل النادي المختلفة.
الهلال ليس كغيره من الأندية التي تعم الفوضى المالية مكاتبها، وتتراكم القضايا والشكاوى في الداخل والخارج التي تحمل اسمها.
فكما يحرص رجالات الهلال على تحقيق البطولات وإسعاد الجماهير لديهم نفس الحرص والعمل على المحافظة على سمعة النادي وتاريخه الناصع داخل الوطن وخارجه، وهذا الأمر ليس بالهين، فلن تستطيع تحقيق هذه المعادلة الصعبة إلا بوجود إدارة نادٍ بإدارة تنفيذية مالية قوية.
سعي إدارة ابن نافل، الذي أكمل ثلاث سنوات على تسلمه زمام إدارة الهلال، لتنويع وزيادة مداخيل النادي المالية وثقة الشركات والعلامات التجارية السعودية والأجنبية هو ما يحقق لكبير آسيا هذا الأمان المالي الذي يضمن استمرارية هيمنة الهلال على أغلب البطولات والاستمرار في جلب نجوم عالميين يستحقون تمثيل كبير الوطن.
الهلال ورجاله نجحوا في زراعة الفرح في نفوس جماهيرهم بتحقيقهم للبطولات والمحافظة على نجوم الفريق المحليين والأجانب بما يضمن الاستقرار الفني ومن ثم حصد المزيد من الذهب. بطولة آسيا والسوبر وتصدر دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رغم كل ذلك، صفر ديون.
البعض يمني النفس من خلال بعض الأخبار غير الحقيقية أن يكون الهلال في مستوى أنديتهم التي تعاني من التخبطات المالية والإدارية، ولكن الأرقام الرسمية دائما ما تنصف الزعيم وتفضحهم.
هنيئا للرياضة السعودية وجود كوادر هلالية تستطيع المحافظة على ما تضخه الدولة من ملايين لتنفيذ البرامج الطموحة التي ترتقي بالرياضة والرياضيين وترجمتها إلى إنجازات تسجل باسم الوطن.
@khaled5Saba