DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

روح «الأملح» عازمة.. وعلى إخفاء النجمة ناوية

في صراع مرتقب على «ذهب الخليج»

روح «الأملح» عازمة.. وعلى إخفاء النجمة ناوية
رغبة وعزيمة وإصرار، هو كل ما يرتسم في الأروقة المضراوية، التي تستعد قبضة الفريق لخوض غمار نهائي البطولة الخليجية الـ 38 للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، حينما تواجه في الـ (7:00) من مساء اليوم الأحد، فريق النجمة البحريني على صالة الشيخ سعد العبدالله بمدينة صباح السالم الكويتية.
مواجهة تحمل بين طياتها الكثير من الإثارة والمتعة، في ظل ما تمتلكه صفوف الفريقين من نجوم هم الأبرز على مستوى كرة اليد الخليجية والعربية والآسيوية، إضافة إلى استعانتهما بمحترفين على مستوى عالٍ جدا، كالتوأم الفرنسي أوليفر وكيفين نيوكاس، إضافة إلى قائد المنتخب البحريني حسين الصياد في صفوف النجمة، والعملاق الجزائري عبدالمالك سلاحجي والتونسي الدولي أمين بنور والبحريني محمد حبيب في صفوف الفريق المضراوي.
وينتظر ألا تحسم المواجهة سوى في اللحظات الأخيرة، نظرا إلى التشابه الكبير في أسلوب اللعب بين الفريقين، وتمتعهما بروح عالية جدا ترفض الخسارة حتى في أحلك الظروف، حيث ينتظر أن يعتمد كلا المدربين على أسلوب الدفاع الضاغط على مفاتيح اللعب، وإجبارهم على التسديد من خارج منطقة الـ 9 أمتار، لامتلاك الفريقين حراسة متمكنة جدا، تتمثل في الدولي البحريني محمد عبد رب الحسين لدى النجمة البحريني، والجزائري المخضرم عبدالمالك سلاحجي في صفوف مضر السعودي.
يذكر أن فريقي مضر والنجمة كانا قد التقيا في دور المجموعات بنفس البطولة، وحينها حسم النجمة صدارة المجموعة الثانية بتحقيقه انتصارا كبيرا على حساب الأملح، في مواجهة لم يظهر خلالها الفريق المضراوي بروحه وعنفوانه المعهود.
تاريخ المواجهات بين الفريقين
2
عدد اللقاءات
0
تعادل
الفريقين
0
2
انتصارات مضر
انتصارات
النجمة
أبو الرحى والفلاحي.. مواجهة خاصة
أبو الرحى والفلاحي يمتلكان نفس الروح والرغبة الدائمة في الانتصار، في الوقت الذي يحملان على عاتقهما مسؤولية تمثيل المدرب الوطني في السعودية والبحرين خير تمثيل.
جعفر أبو الرحى مدرب الفريق المضراوي والسيد علي الفلاحي مدرب القبضة النجماوية، نجحا في التأكيد على المكانة الكبيرة والقدرات العالية التي يمتلكها مدربو السعودية والبحرين، في ظل استعانة الفرق المشاركة بأسماء مميزة في عالم التدريب، وأبرز العالمي البرتغالي باولو بريرا الذي قاد قبضة الكويت الكويتي.
الاختبار الأهم!
بنور..
رغم حصول نجم قبضة مضر الدولي التونسي أمين بنور على جائزة أفضل لاعب في مواجهة مضر والكويت الكويتي في الدور نصف النهائي من البطولة الخليجية، فإن أرقام بنور تؤكد أنه ما زال بعيدا جدا عن المستوى الذي عرف عنه، وبالخصوص خلال مشاركاته السابقة برفقة الأندية السعودية.
الجماهير المضراوية تتطلع لأن يكون بنور في قمة حضوره خلال مواجهة النجمة البحريني، كي يقود فريقها للتتويج باللقب الأول له على مستوى البطولات الخليجية.
أرقام بنور في لقاءي النجمة والكويت
أمام النجمة
15
محاولة
8
أهداف
4
أهداف صنعها
أمام الكويت
14
6
7
تحدي الكبار
قدما نفسيهما كأبرز نجوم الحراسة على مستوى البطولة الخليجية، برفقة أبناء صفر حسن وعلي حارسي الكويت الكويتي، ونجحا بفضل تصدياتهما المهمة في رسم طريق الذهب لقبضتي مضر والنجمة.
وحينما تدق ساعة الصفر، فإن كل الأنظار ستتجه نحو العملاق الجزائري عبدالمالك سلاحجي الذي يتواجد في حراسة الفريق المضراوي، وملك الحراسة البحريني محمد عبدرب الحسين الذي يذود ببسالة كبيرة عن مرمى النجمة البحريني، ويمثل نقطة ثقل كبيرة فيه، حيث سيخوض كلا الحارسين تحديا مهما جدا، سيحمل عنوان «تحدي الكبار».
أرقام سلاحجي
في نصف النهائي
36
13
تصديا
أرقام عبد رب الحسين
في نصف النهائي
35
14