DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رحمة جوني ديب بـ «آمبر هيرد».. «القرصان» قد يفقد شعبيته نهائيا

رحمة جوني ديب بـ «آمبر هيرد».. «القرصان» قد يفقد شعبيته نهائيا
رحمة جوني ديب بـ «آمبر هيرد».. «القرصان» قد يفقد شعبيته نهائيا
النجم العالمي جوني ديب - رويترز
رحمة جوني ديب بـ «آمبر هيرد».. «القرصان» قد يفقد شعبيته نهائيا
النجم العالمي جوني ديب - رويترز
ما تزال أصداء قضية النجم العالمي جوني ديب وطليقته آمبر هيرد المتعلقة بالتشهير والعنف الأسري تتردد، رغم قرار المحكمة بإنصاف صاحب شخصية جاك سبارو الأيقونية.
وإضافة إلى التداعيات المالية لقرار المحكمة، التي قضت بإلزام جوني ديب دفع مليوني دولار لطليقته، والحكم على هيرد بدفع 15 مليونا لديب، فإن الخصمان يعملان في مجال السينما والترفيه الذي يعتمد على السمعة ومدى قبول الجمهور في المقام الأول.
وعززت أخبار المحاكمة التي استمرت لـ6 سنوات من وجود اسمي جوني ديب وآمبر هيرد على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، ما ظنه البعض مؤشرا إيجابيا لشعبية ساحقة بين المتابعين.
وخلافا لذلك أظهر إحصاء أجرته شركة البيانات Morning Consult تراجعا في شعبية بطل سلسلة قراصنة الكاريبي بين البالغين في الولايات المتحدة بعد المحاكمة، لا سيما بين الرجال.
الممثلة الأمريكية آمبر هيرد - رويترز

تراجع شعبية جوني ديب


انخفضت نسبة البالغين في أمريكا، الذين لديهم وجهة نظر إيجابية "جدًا" أو "إلى حد ما" تجاه ديب 12 نقطة مئوية من 68% في استطلاع إبريل إلى 56% في استطلاع يونيو.
وفي إبريل، كان تصنيف ديب الأفضل بين مواليد 59%، وفي يونيو انخفض الرقم إلى 37%.
في المقابل أظهر صغار السن عقب المحاكمة تفضيلا لجوني ديب أكثر من أقرانهم الأكبر سنًا؛ بواقع 70% من البالغين من الجيل Z (الجيل الذي يلي جيل الألفية) والذين كانت لديهم وجهة نظر إيجابية بعد المحاكمة، وذلك بانخفاض نقطتين مئويتين عن استفتاء إبريل، بينما انخفض تقييم شعبيته (الأفضل) بين جيل الألفية 6 نقاط ليصبح 72%.
وقل تصنيف الأفضلية لديب بين الرجال من 67% إلى 52%، مقارنة بانخفاض 9 نقاط بين النساء في نفس الإطار الزمني.
وفي السياق نفسه، انخفضت شعبية نجم جوني ديب من 70% إلى 55% بين الديمقراطيين ومن 68% إلى 55% بين المستقلين، وشهد انخفاضًا أقل بين الجمهوريين من 65% إلى 57%.
إحصاء يوضح تراجع شعبية جوني ديب بين الرجال في اللايات المتحدة الأمريكية - مورنينج كونسلت

عطر جوني ديب


وبعد المحاكمة ذكرت Morning Consult أن ثلثا البالغين في الولايات المتحدة "سمعوا شيئًا على الأقل" عن قرارات هيئة المحلفين.
وتعد الانخفاضات في شعبية جوني ديب موضع اهتمام العلامات التجارية التي تفكر في العمل معه أو لديها حاليًا تعاقدات مع الممثل البالغ من العمر 58 عامًا.
وعلى الرغم من الجدل الذي أحدثته القضية، لا يزال ديب هو وجه أحد العطور الرجالية الشهيرة في تعاقد بدأ منذ عام 2015.
وارتفع الطلب على العطر الرجالي خلال إجراءات المحاكمة حيث احتشد المعجبون لدعم ديب على منصة TikTok بتسجيل نحو 350 مليون مشاهدة.
ولا يزال تأثير التجربة على الآفاق المهنية لديب واضحًا، على الرغم من أن المطلعين على الصناعة قالوا لصحيفة "هوليوود ريبورتر" إن فرصه في التعافي كانت على الأرجح أفضل من فرص هيرد، بسبب ما وصفوه بـ"التمييز الجنسي في صناعة السينما".

تسوية منقذة


ووقعت هيرد في مأزق عقب المحاكمة يتمثل في عجزها عن دفع التعويضات المفروضة عليها، إذ أن ثروتها لا تتجاوز الـ8 ملايين دولار، ولا يمكنها تلافي المأزق سوى برحمة ديب عن طريق قبوله تسوية منقذة لها.
نية ديب قبول التسوية لصالح هيرد وإعفائها من دفع التعويض لم تجد القبول عند كافة المتابعين، إذ رأوها تنازلا عن حقه، فيما رآها آخرون مثال على الأخلاق الرفيعة.
وخلال المحاكمة طالب جوني ديب بتعويضات تصل إلى 50 مليون دولار إلا أن الحكم جاء في منطوقه الأول بتعويض قدره 15 مليون دولار.
وخفضت المحكمة المبلغ المستحق، ليكون على هيرد دفع 10.35 مليون دولار، والذي يظل مبلغ أكبر من قدراتها المادية.
وفي السياق نفسه، أعرب محامي ديب، بنيامين تشو، في مقابلة تلفزيونية أن هيرد قد تنجو من المأزق المالي.
وأشار تشو إلى أن الأمر مطروح حول ما إذا كان ديب سيوافق على تسوية قد يتنازل بموجبها عن أي أضرار مالية.
ويبقى شرط حدوث التسوية بين الخصمين هو قبول هيرد أنها مذنبة في حق خصمها بنسبة 100% حتى يمكنها الإفلات من الغرامة.