DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

الأخضر الأولمبي يختتم تحضيراته للأسترالي.. اليوم

يسعى لحجز بطاقة النهائي الثالث

الأخضر الأولمبي يختتم تحضيراته للأسترالي.. اليوم
ينهي الأخضر السعودي تحت 23 عامًا، مساء اليوم الثلاثاء، تدريباته على ملعب كيباري، وتحضيراته لمواجهة منتخب أستراليا يوم غدٍ الأربعاء في الدور نصف النهائي لكأس آسيا التي تقام منافساتها في أوزبكستان.
وبعد فوزه يوم أمس الأول الأحد على فيتنام وبلوغ الدور ربع النهائي، عاود المنتخب الأولمبي تدريباته أمس الإثنين، تأهباً لمباراة أستراليا، حيث قسّم الجهاز الفني بقيادة المدير الفني سعد الشهري اللاعبين إلى مجموعتين، أدت المجموعة الأولى التي ضمّت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مباراة فيتنام، مرانًا استرجاعيًا في الصالة الرياضية بمقرّ سكن البعثة، في حين أجرت المجموعة الأخرى مرانًا تكتيكيًا على ملعب كيباري في طشقند.
ويبحث الأخضر الأولمبي عن التأهل للنهائي للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما سبق له الوصول للنهائي مرتين في 4 نسخ، كانت عامي 2014 و2020، كما يتطلع الأخضر إلى تجاوز منافسه الأسترالي وبلوغ النهائي، بحثا عن اللقب الغائب، الذي لم يسبق له التتويج به بعد خسارته في النهائي الأول أمام العراق والنهائي الثاني أمام كوريا الجنوبية.
من جانبه أكد سعد الشهري مدرب الأخضر أن المنتخب الأولمبي ما زال بإمكانه تقديم مستويات أفضل، وقال في المؤتمر الصحفي بعد نهاية مباراة فيتنام: «قطعنا خطوة إضافية، وبقيت أمامنا خطوتان من أجل تحقيق طموحنا في الفوز بلقب هذه البطولة».
وأضاف: «لعبنا في هذه المباراة أمام فريق جيد ولديه إستراتيجية من خلال الهجمات المرتدة، ونجحنا في التقدم بالنتيجة، ثم لعبنا في الشوط الثاني بصورة أفضل عبر نقل الكرة قبل أن تصبح مهمتنا أسهل بعد حالة الطرد».
وأردف بالقول: «إن تركيزنا الآن انتقل للمباراة التالية، حيث كان من الطبيعي بالنسبة لنا بلوغ هذه المرحلة، وتركيزنا الأهم هو على المباريات المقبلة».
وزاد: «أنا أؤمن بأن فريقي ما زال لديه المزيد كي يقدمه، وأمام فيتنام قدمنا مستوى أفضل من المباريات السابقة، حيث إن اللاعبين كانوا بحاجة للوقت من أجل التطور، وآمل أن نكون أفضل في المباراة المقبلة أمام أستراليا».
من جانبه، قال فراس البريكان الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة فيتنام «أنا لا أفكر في الإنجازات الفردية، وما يهمني هو نجاح الفريق، حيث حققنا الفوز أمام فيتنام، وسوف نركز الآن على المباريات التالية».
وأضاف: «الهدف الذي سجلته في مباراة فيتنام جاء بفضل التمركز الجيد، وبالتالي كانت مهمتي سهلة بوضع الكرة في المرمى».
وأكد أن التحاقه بالمنتخب الأولمبي من أجل مساعدة زملائه في الفريق، والفوز بلقب البطولة، منوهاً إلى أنه لم يجد صعوبة في الانسجام مع اللاعبين، وقال في هذا الجانب: «نحن نعرف بعضنا منذ عامين، وبالتالي كان اندماجي معهم سهلاً للغاية».